تابيا رئيساً جديداً لاتحاد الكرة الأرجنتيني

انتخاب كلاوديو تابيا رئيساً للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، لينتهي بذلك عمل اللجنة التي عيّنها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) واتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) لتسيير شؤون المؤسسة الكروية في البلاد.

تابيا عقب انتخابه (أ ف ب)
تابيا عقب انتخابه (أ ف ب)
جرى في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس انتخاب كلاوديو تابيا رئيساً للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، لينتهي بذلك عمل اللجنة التي عيّنها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) واتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) لتسيير شؤون المؤسسة الكروية في البلاد.
وفي الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأرجنتيني التي عُقدت الليلة الماضية فاز تابيا، رئيس نادي باراكاس سنترال والمرشح الوحيد للمنصب، عقب حصوله على أصوات 40 عضواً بالاتحاد مقابل ثلاثة امتنعوا عن التصويت، من إجمالي 43 شخصاً أدلوا بأصواتهم في اقتراع سري.

وبمجرد اختياره على رأس المؤسسة الكروية بالأرجنتين، وجه تابيا الشكر لكافة أعضاء لجنة تسيير شؤون الاتحاد التي عينت لحين اختيار رئيس جديد، مؤكداً أنهم "عملوا من أجل أن تحظى كرة القدم الأرجنتينية اعتباراً من هذه اللحظة بالمؤسسية التي تستحقها".

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال تابيا: "لقد وصلت لمقر الإتحاد الأرجنتيني، اليوم هو يوم مميز للغاية حيث سنعمل جميعاً من أجل أن يعود الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم للوقوف على قدميه من جديد".