دورة إنديان ويلز: فيديرر وفيسنينا يتوَّجان باللقب

السويسري روجيه فيديرر والروسية ايلينا فيسنينا ينهيان دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز في التنس على منصة التتويج.

فيديرر يرفع جائزة الدورة (أ ف ب)
فيديرر يرفع جائزة الدورة (أ ف ب)

واصل السويسري روجيه فيديرر تألقه رغم أعوامه الخامسة والثلاثين حيث تمكن من إحراز لقب دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب إحدى دورات الألف نقطة بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

واللقب هو الخامس لفيديرر في هذه الدورة بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012 فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب خمسة ألقاب أيضاً.

وبات فيديرر أكبر لاعب سناً يحرز لقب في إحدى دورات النخبة في الماسترز محطماً الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي أندري  أغاسي عام 2004 عندما توج بطلاً لدورة سينسيناتي.

وقال فيديرر: "إنه أسبوع رائع مرة جديدة. لست مندهشاً كما حصل في أستراليا، لكنها مفاجأة كبيرة، كبيرة جداً بالنسبة لي أن أتغلب على لاعبين جيدين هنا كما فعلت خلال هذه الدورة".

واضاف: "أنا سعيد للغاية، إنها بداية أكثر من رائعة لهذا العام. العام الماضي لم أفز بأي لقب ولا أعتقد بأنني بلغت أي مباراة نهائية ربما باستثناء بريسباين. التغيير الذي حصل دراماتيكي وأشعر بأني في حالة رائعة".

وكان فيديرر استهل العام بإحرازه لقبب بطولة أستراليا المفتوحة بعد غياب عن الملاعب دام ستة أشهر إثر عملية جراحية في ركبته.

أما فافرينكا فقال: "إنها خسارة صعبة. بطبيعة الحال، أنا سعيد لبلوغ المباراة النهائية لكن دائماً ما تريد المزيد".


... وفيسنينا ترفع جائزتها (أ ف ب)
... وفيسنينا ترفع جائزتها (أ ف ب)
وأحرزت الروسية ايلينا فيسنينا المصنفة 14 اللقب في فئة السيدات بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-7 (6-8) و7-5 و6-4.

واحتاجت فيسنينا (30 عاماً) التي خاضت أول نهائي في بطولة "برميير مانداتوري" النخبوية إلى ثلاث ساعات لتخطي خصمتها.

وهذا اللقب الاحترافي الثالث فقط في مسيرة فيسنينا بعد دورتي ايستبورن وهوبارت في 2013، في حين أن كوزنتسوفا توجت خلال مشوارها بـ18 لقباً.

وعادت كوزنتسوفا (31 عاماً) إلى نهائي انديان ويلز للمرة الأولى منذ أن حلت وصيفة لموسمين على التوالي عامي 2007 و2008، وهي أكدت أنها استعادت شيئاً من المستوى الذي خوّلها الفوز بلقبين كبيرين عامي 2004 و2009 في "فلاشينغ ميدوز" و"رولان غاروس" على التوالي.

وشقت كوزنتسوفا طريقها مجدداً إلى نادي المصنفات العشر الأوليات للمرة الأولى منذ 2010، بإحرازها لقبي دورتي سيدني وموسكو العام الماضي إلى جانب وصولها لنهائي دورة ميامي.