مواجهتان من العيار الثقيل في ربع نهائي دوري الأبطال

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم توقع بايرن ميونيخ الألماني بمواجهة ريال مدريد الإسباني وبرشلونة الإسباني بمواجهة يوفنتوس الإيطالي.

نتيجة القرعة على شاشة إلكترونية (أ ف ب)
نتيجة القرعة على شاشة إلكترونية (أ ف ب)
سيكون عشاق مسابقة دوري أبطال أوروبا على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل في ربع النهائي الأولى بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، والثانية بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، وذلك بحسب القرعة التي سُحبت أمس في مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.
في المقابل فإن القرعة ابتسمت لأتلتيكو مدريد الإسباني بوقوعه بمواجهة ليستر سيتي الإنكليزي، بينما تبدو المواجهة متكافئة بين بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي.
وبطبيعة الحال تأتي المواجهة بين بايرن وريال مدريد في الصدارة حيث إنها تجمع بين فريقين أحرزا لقب البطولة 16 مرة بواقع خمسة للبافاري و11 للملكي، وقد سبق أن تواجها 22 مرة حيث فاز بايرن 11 مرة مقابل 9 للريال الذي فاز في آخر 3 مواجهات بينهما وتحديداً في نصف النهائي في موسم 2013-2014 عندما حقق فوزاً كاسحاً في ميونيخ 4-0 حيث كان يقوده حينها مدرب بايرن الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وقال أنشيلوتي عقب القرعة: "من المثير بالنسبة لي اللعب ضد ريال مدريد مجدداً. أعرفهم جيداً جداً".

كذلك، لا تقل مواجهة برشلونة ويوفنتوس أهمية حيث يسعى الأخير للثأر بعد خسارته أمام الكاتالوني في النهائي عام 2015.
وسيواجه البرازيلي داني ألفيش فريقه السابق برشلونة الذي خاض في صفوفه 247 مباراة قبل الإنتقال إلى "البيانكونيري" الصيف الماضي.
في المقابل، ستكون المواجهة الأولى التي تجمع بين دورتموند وموناكو.
وهنا نتيجة القرعة:
أتلتيكو مدريد الإسباني - ليستر سيتي الإنكليزي
بوروسيا دورتموند الألماني - موناكو الفرنسي
بايرن ميونيخ الألماني - ريال مدريد الإسباني 
يوفنتوس الإيطالي - برشلونة الإسباني
وتقام مباراة الذهاب في 11 و12 نيسان/ أبريل المقبل والإياب في 18 و19 منه.