عبور بشكتاش وسيلتا فيغو وغينك لربع نهائي "يوروبا ليغ"

بشكتاش التركي وسيلتا فيغو الإسباني وغينك البلجيكي يتأهلون إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي على حساب كل من أولمبياكوس اليوناني وكراسنودار الروسي وغنت البلجيكي على الترتيب، وذلك بعد انتهاء أولى مباريات إياب دور الـ16 بالبطولة.

تعادل بشكتاش بهدف لمثله مع أولمبياكوس في لقاء الذهاب (أ ف ب)
تعادل بشكتاش بهدف لمثله مع أولمبياكوس في لقاء الذهاب (أ ف ب)
تأهل كل من بشكتاش التركي وسيلتا فيغو الإسباني وغينك البلجيكي، اليوم الخميس، إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي على حساب كل من أولمبياكوس اليوناني وكراسنودار الروسي وغنت البلجيكي على الترتيب، وذلك بعد انتهاء أولى مباريات إياب دور الـ16 بالبطولة.

وأكرم بشكتاش ضيافة أولمبياكوس اليوناني بهزيمته بنتيجة (4-1) على ملعب "فودافون أرينا" على الرغم من لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق التركي بهدفين لواحد حيث سجل له ثنائي الهجوم الكاميروني فينسنت أبوبكر والهولندي الكبير ريان بابل في الدقيقتين 10 و22 على الترتيب.

بينما قلص النرويجي، من أصل مغربي، طارق اليونسي الفارق للفريق اليوناني في الدقيقة 31.

وشهدت الدقيقة 39 لعب بشكتاش منقوصاً من لاعب بعد طرد أبوبكر بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب إلا أن ذلك لم يمنعهم من تسجيل هدفين حملا توقيع بابل، مجدداً في الدقيقة 75 ، قبل أن يقتل سينك توسون اللقاء بالهدف الرابع قبل النهاية بست دقائق.

وبهذا يلتحق بشكتاش بركب المتأهلين لربع النهائي بإجمالي المواجهتين (5-2) بعد انتهاء مباراة الذهاب في اليونان الأسبوع الماضي بهدف في كل شبكة.

وعلى ملعب "كراسنودار" كرر سيلتا فيغو تفوقه على كراسنودار بتغلبه عليه بهدفين نظيفين.

ويدين "السيليستي" بالفضل في هذا الفوز للثنائي هوجو مايو وياغو أسباس صاحبا الهدفين في الدقيقتين 52 و80 على الترتيب من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يبلغ الفريق الإسباني دور الثمانية بإجمالي المواجهتين بنتيجة (4-1) بعد فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعبه "بالايدوس" بهدفين لواحد.

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع غينك بضيفه وكواطنه غنت على ملعب "فينيكس".

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر المدافع تيموثي كاستاني في الدقيقة 20 من الشوط الأول، قبل أن يعدل الضيوف الكفة في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بواسطة لويس فيرستراتي.

واستفاد غينك من فوزه الكاسح خارج قواعده في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بنتيجة (2-5) ليضمن التواجد ضمن الثمانية الكبار بإجمالي المواجهتين (6-3).