تركيز مانشستر يونايتد ينتقل إلى "يوروبا ليغ"

مانشستر يونايتد الإنكليزي مرشح لبلوغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" عندما يواجه ضيفه روستوف الروسي، اليوم، في إياب دور الـ 16 وذلك بعد تعادله ذهاباً 1-1.

مورينيو خلال الحصة التدريبية ليونايتد استعداداً للمباراة (أ ف ب)
مورينيو خلال الحصة التدريبية ليونايتد استعداداً للمباراة (أ ف ب)
يبدو مانشستر يونايتد الإنكليزي مرشحاً لبلوغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" عندما يواجه ضيفه روستوف الروسي، اليوم، في إياب دور الـ 16 وذلك بعد تعادله ذهاباً 1-1.             

ويراهن مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو على التأهل إلى ربع النهائي، كي تدخل "يوروبا ليغ" في حساباته، نظراً لتأهل الفائز فيها إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتقدم يونايتد ذهاباً على أرض روستوف بهدف الأرميني هنريك مخيتاريان، قبل أن يعادل ألكسندر بوخاروف في الشوط الثاني.

وقال مدافع يونايتد الهولندي دالي بليند: «عادلوا 1-1، آنذاك يمكنك القيام بأمرين: الهجوم أو أن تكون أكثر ذكاء وتنتظر مباراة الإياب. اخترنا الخيار الثاني».

وأضاف: «لم نقلل من قيمتهم... أنا متأكد من أننا سنكون أفضل على أرضية جيدة، ظروف أفضل وكل الجماهير وراءنا. يجب أن نحسم المواجهة على أرضنا».

من جهته، بدا مدرب روستوف المولدافي ايفان داينليانتس حذراً: "أتوقع مباراة عودة صعبة. نذهب إلى مانشستر آملين في تحقيق معجزة، وهي تتحقق أحياناً في كرة القدم. للأسف لن نستفيد من بعض اللاعبين الأساسيين".

وتعرض قائد روستوف ألكسندر كاتسكان والجناح البيلاروسي تيموفي كالاتشيف للإيقاف بعد انذارهما في مباراة الذهاب، بينما تعرض الظهير فلاديمير غرانات لكسر في عظمة الترقوة.

وفي قمة على ملعب "أولمبيكو"، يعول ليون الفرنسي على فوزه الكبير ذهاباً على روما الإيطالي 4-2 حيث تألق الثنائي ألكسندر لاكازيت ونبيل فقير بتسجيل ثنائية.

وقال لاكازيت: "يجب أن نتمتع بنفس روح المباراة الأولى. نظراً لقوتنا الهجومية، أعتقد أنه يجب أن نسجل كي نتأهل".

ولا يشكل روما ذكرى طيبة بالنسبة إلى ليون. فبعد التعادل سلباً في ايطاليا في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2006-2007، تلقت شباكه هدفين نظيفين اياباً في فرنسا.

ويأمل روما أن يصبح أول فريق إيطالي يحرز اللقب منذ بارما عام 1999.

وفي مواجهة ألمانية صرف، يستقبل بوروسيا مونشنغلادباخ شالكه بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

ويأمل العملاق الهولندي أياكس أمستردام تخطي خسارته على أرض كوبنهاغن الدنماركي 1-2.

وتبدو الطريق معبدة أمام غنك البلجيكي عندما يستقبل مواطنه غنت بعدما سحقه خارج ملعبه 5-2.

وفي باقي المباريات، يلعب بشيكتاش التركي مع أولمبياكوس اليوناني (1-1 ذهاباً)، وكراسنودار الروسي مع سلتا فيغو الإسباني (1-2)، واندرلخت البلجيكي مع أبويل القبرصي (1-0).