آسيا: الفتح يهزم الجزيرة والصفاء يسقط أمام الحد

الفتح السعودي يهزم الجزيرة الإماراتي بنتيجة 3-1 على ستاد "الأمير فيصل بن جلوي" في الإحساء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2017.

الريان القطري هزم ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 3-1(موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
الريان القطري هزم ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 3-1(موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
حقق نادي الفتح السعودي، اليوم الثلاثاء، الفوز بنتيجة 3-1 على ضيفه الجزيرة الإماراتي على ستاد "الأمير فيصل بن جلوي" في الإحساء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2017.

وسجل علي الزقعان في الدقيقتين 12 و50 وحمد الجهيم في الدقيقة (45+1) أهداف الفتح، في حين أحرز علي مبخوت في الدقيقة 38 هدف الجزيرة الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل استقلال خوزستان الإيراني مع ضيفه لخويا القطري 1-1 على ستاد غدير في الأهواز.

وحافظ استقلال خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من لخويا والفتح، في حين بقي رصيد الجزيرة خالياً من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل نادي الوحدة الإماراتي مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 على ستاد "آل نهيان" في أبو ظبي.

وسجل سيباستيان تاغليابوي في الدقيقة (45+1) وبالازس دزوسجاك في الدقيقة 54 هدفي الوحدة، في حين أحرز نواف العابد في الدقيقة 5 والسوري عمر خربين في الدقيقة 69 هدفي الهلال.

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد نواف العابد في الدقيقة 62 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الريان القطري على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 3-1 على ستاد "جاسم بن حمد" في الدوحة.

وتصدر الريان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للهلال و4 لبيرسيبوليس ونقطة واحدة للوحدة.

 كما تعادل غوانغزو إيفرغراند الصيني مع ضيفه كاوازاكي فرونتال 1-1 على ستاد "تيانهي" في غوانغزهو، ضمن المجموعة السابعة.

وتقدم غوانغزو في الشوط الأول عبر هدف البرازيلي آلان في الدقيقة 26، ولكن كاوازاكي أدرك التعادل في الوقت القاتل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز سوون سامسونغ بلو زينغز الكوري الجنوبي خارج ملعبه على إيسترن من هونغ كونغ 1-0 على ستاد "مونغكوك" في هونغ كونغ.


وفي كأس الاتحاد الآسيوي، سقط الصفاء اللبناني أمام مضيفه الحد البحريني بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة للبطولة.

وسجل أصحاب الأرض مبكراً في الدقيقة 13 بهدف للنيجيري دايو بعدما استلم عرضية من ركنية نفذها عبد الوهاب الملود. وفي الدقيقة 32، سجل أوتشي أغبا هدف الحد الثاني قبل أن يقلّص الكاميروني ستاندلي ايشابي النتيجة للصفاء بعدها بدقيقة بتسديدة بعدما ركلة ركنية نُفذت إلى داخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني سجل أغبا الهدف الثالث للحد في الدقيقة 62 بعد هجمة مرتدة قادها بنفسه وختمها في الشباك اللبنانية مستغلاً تمريرة زميله حمد البنكي.

وفقد الصفاء منطقياً بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة ليقبع في أسفل الترتيب فيما تصدّر الوحدة السوري برصيد سبع نقاط بعد تعادله مع القوة الجوية العراقي سلباً.