الدوري الإنكليزي: ليفربول لاستغلال غياب الكبار

كبار الدوري الإنكليزي الممتاز ينشغلون عن الجولة الـ 28 من البطولة بسبب ربع نهائي كأس الاتحاد المحلي، فيما يسعى ليفربول لاستغلالها أملاً بتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل عندما يستقبل بيرنلي غداً الأحد.

ليفربول في  المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال (أ ف ب)
ليفربول في المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال (أ ف ب)
ينشغل كبار الدوري الإنكليزي الممتاز عن الجولة الـ 28 من البطولة بسبب ربع نهائي كأس الاتحاد المحلي، فيما يسعى ليفربول لاستغلالها أملاً بتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل عندما يستقبل بيرنلي غداً الأحد.

ويحتل ليفربول حالياً المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للبطولة القارية، بفارق نقطتين أمام أرسنال و4 خلف مانشستر سيتي وتوتنهام الثالث والثاني على التوالي.

وتشكل مباراة بيرنلي الذي لم يحقق سوى انتصار واحد في المراحل الست الأخيرة لكنه كان أول فريق يفوز على ليفربول هذا الموسم (2-صفر على أرضه في آب/اغسطس)، "بروفة" لفريق الألماني يورغن كلوب قبل المواجهة المصيرية الأحد المقبل على ملعب مانشستر سيتي في مباراة مهمة ضمن صراع الفريقين للمشاركة في دوري الأبطال.

ويبدو ليفربول قادراً على إسقاط سيتي على رغم خوضه المواجهة خارج ملعبه، وذلك نظراً الى سجله المميز هذا الموسم ضد الكبار، فهو فاز على أرسنال مرتين وحصل على أربع نقاط من تشلسي المتصدر وتوتنهام الثاني وفاز على سيتي في ملعبه وتعادل مع مانشستر يونايتد مرتين.

وتحدث كلوب بعد الفوز على أرسنال وتعويض خسارة المرحلة السادسة والعشرين أمام ليستر سيتي حامل اللقب (1-3)، مؤكداً أهمية الإستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية.

وقال "من الواضح أننا نفتقد إلى الثبات في الأداء والإستمرارية لكني لا أريد التحدث عن هذا الموضوع كثيراً. نحن نعرف أن ذهنيتنا ليست موضع شك، ودائماً ما نسعى لخوض مبارياتنا بالأسلوب نفسه الذي لعبنا به أمام أرسنال".

وأضاف "لعبنا بعزيمة كبيرة ولا يوجد شك بأنك لن تستطيع تقديم المستوى المطلوب في حال وجود المشاكل".

وتابع "تحدثت وسائل الإعلام بأن التحديات التي واجهتنا في المباريات السابقة كانت افتقادنا الى النوعية اللازمة في الفريق. قد يكون الأمر صحيحا بالنسبة لبعض المباريات، لكن تستطيع تطوير اللاعبين وتنمية قدراتهم ليصلون الى المستوى المطلوب".

ومن جهته، طالب الهولندي جيورجينو فينالدوم الذي سجل الهدف الأخير لليفربول ضد أرسنال في الوقت بدل الضائع، زملاءه بأن يكونوا واثقين بأنفسهم لما تبقى من الموسم للتأهل الى دوري الأبطال.

وقال للموقع الإلكتروني للنادي "علينا الحرص على إنهاء الموسم في أحد المراكز (الأربعة الأولى) المؤهلة. ثقتنا عالية حالياً لكن التأهل سيكون صعباً إذا واصلنا نتائجنا المتأرجحة وإن لعبنا بشكل سيء في اللقاء القادم (ضد بيرنلي). علينا تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية والثقة بأنفسنا للتمكن من إنهاء الموسم في أحد المراكز المتقدمة".

وتفتتح المرحلة السبت بلقاء إيفرتون، القطب الأزرق لمدينة ليفربول، مع ضيفه وست بروميتش البيون، كما يلعب هال سيتي مع سوانزي سيتي، وبورنموث مع وست هام يونايتد.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 29 من "البريميير ليغ" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 11/3/2017:

وست هام×بورنموث (17:00)

إيفرتون×وست بروم (17:00)

سوانزي×هال سيتي (17:00)

الأحد 12/3/2017:

ليفربول×بيرنلي (18:00)