الدوري الإسباني: برشلونة لإستثمار المعجزة القارية

برشلونة يحل ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونيا، السبت، منتشياً بتأهله التاريخي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني، فيما يلعب الوصيف ريال مدريد ضد ريال بيتيس.

"الريمونتادا" منحت برشلونة دفعة معنوية كبيرة (أ ف ب)
"الريمونتادا" منحت برشلونة دفعة معنوية كبيرة (أ ف ب)
يحل برشلونة ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونيا، السبت، منتشياً بتأهله التاريخي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني.

وتحوّل برشلونة من فريق غارق بالإنتقادات خصوصاً لجهة مدربه لويس إنريكي، إلى نجم الصفحات الرياضية بعد إنجاز تأهله إلى ربع نهائي "التشامبيونز ليغ".

وعرف الفريق الكاتالوني فترة مخيبة في الدوري المحلي، فتقدم عليه غريمه ريال مدريد، ثم خسر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال 0-4 أمام مضيفه سان جيرمان، ما دفع المدرب لويس إنريكي إلى الإعلان عن نهاية مشواره في نهاية الموسم وعدم تجديد عقده.

لكن برشلونة حقق "معجزة" كروية الأربعاء، عندما قلب تخلفه الكبير ذهاباً إلى فوز لافت 6-1، بينها ثلاثية في آخر 7 دقائق، فأصبح أول فريق يقلب تأخره في دوري الأبطال بأربعة أهداف وينجح بالتأهل.

محلياً، استعاد برشلونة الصدارة من ريال مستغلاً خسارة الأخير 5 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة ومعاناته أمام المرمى.

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه الترتيب بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو الذي حقق "البلاوغرانا" فوزاً كبيراً عليه في الجولة الماضية بنتيجة 5-0، فيما عاد ريال بفوز عريض من أرض إيبار 4-1.

ويملك برشلونة أقوى هجوم في الدوري (76 هدفاً في 26 مباراة) يتقاسم معظمها ميسي متصدر ترتيب الهدافين (23) ووصيفه الأوروغوياني لويس وسواريز (20)، فيما يملك نيمار 8 أهدف.

ولا يتوقع أن تكون رحلة برشلونة الذي فاز 6 مرات على التوالي سهلة فقد فاز صاحب المركز السادس عشر 4 مرات على أرضه هذا الموسم من أصل 5 انتصارات.

من جهته، يستقبل ريال مدريد الوصيف ريال بيتيس الرابع عشر والذي فاز مرة يتيمة في مبارياته التسع الأخيرة، باحثاً عن تكرار فوزه الكبير ذهاباً 6-1.

وعرف فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صعوبات كبيرة في الدوري المحلي الشهر الماضي، وأفلت من الهزيمة من فياريال بعدما كان متقدماً 2-0 كما سجل له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، ثنائية في الوقت القاتل جنبته الخسارة أمام لاس بالماس المتواضع (3-3).

وكانت بداية مواجهة ريال الأخيرة ضد نابولي الإيطالي صعبة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، إذ تخلّف بهدف مبكر كاد يعكر تقدمه ذهاباً 3-1.

إلا أنّ سيرجيو راموس ورفاقه عوضوا لاحقاً وسجلوا ثلاثية أنهت المباراة بنفس نتيجة الذهاب.

وعلى مقربة من ثنائي الصدارة، يستقبل إشبيلية الثالث بفارق أربع نقاط عن برشلونة، ليغانيس السادس عشر الذي انتفض وفاز مرتين في آخر ثلاث مباريات.

بيد أنّ الفريق الأندلسي، سقط في فخ التعادل أمام ألافيس في المرحلة السابقة، مهدراً فرصة البقاء على بعد نقطة من المتصدر.

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة باير ليفركوزن الأربعاء في دوري الأبطال بعد فوزه ذهاباً 4-2، عندما يحلّ على غرناطة الثامن عشر والذي فاز 3 مرات في مبارياته الست الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة إسبانيول مع لاس بالماس، والسبت فالنسيا مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع آلافيس، والأحد ريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وسيلتا فيغو مع فياريال، والإثنين أوساسونا مع إيبار.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 27 من "الليغا" بتوقيت القدس الشريف:

الجمعة 10/3/2017:

إسبانيول×لاس بالماس (21:45)

السبت 11/3/2017:

فالنسيا×خيخون (14:00)

ليغانيس×إشبيلية (17:15)

ألافيس×ملقا (19:30)

أتلتيكو مدريد×غرناطة (21:45)

الأحد 12/3/2017:

سوسيداد×بلباو (13:00)

برشلونة×لاكورونيا (17:15)

فياريال×سيلتا فيغو (19:30)

بيتيس×ريال مدريد (21:45)

الإثنين 13/3/2017:

إيبار×أوساسونا (21:45)