ليون يصعق روما برباعية

ليون الفرنسي يقلب الطاولة على ضيفه روما الإيطالي بعدما كان متأخراً بهدفين لواحد لفوز كبير بنتيجة 4-2، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

فرحة لاكازيت بهدفه مع زملائه (أ ف ب)
فرحة لاكازيت بهدفه مع زملائه (أ ف ب)
صعق ليون الفرنسي ضيفه روما الإيطالي عندما قلب الطاولة عليه بعدما كان متأخراً بهدفين لواحد لفوز كبير بنتيجة 4-2، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".
وعلى الرغم من افتتاح أصحاب الأرض لباب التسجيل مبكراً منذ الدقيقة الثالثة عبر المدافع مختار دياخابي، إلا أن "الجيالوروسي" أنهى الشوط متقدماً في النتيجة بهدفين حملا توقيع كل من المصري محمد صلاح والمدافع الأرجنتيني فدريكو فازيو في الدقيقتين 20 و33 على التوالي.

ولكن في الشوط الثاني، انتفض أصحاب الأرض وقلبوا الطاولة على الفريق الإيطالي حيث عادلوا الكفة أولاً عبر كورينتين توليسو في الدقيقة 47، قبل أن يضعهم المهاجم الفرنسي، من أصول جزائرية، نبيل فقير في المقدمة مجدداً في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء اختتم المتألق ألكسندر لاكازيت رباعية أصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وبهذه النتيجة، يجد لاعبو المدرب لوتشانو سباليتي أنفسهم في موقف صعب قبل مواجهة الإياب الاسبوع المقبل على ملعب "الأولمبيكو" حيث يتعين عليهم الفوز بهدفين نظيفين، بينما يكفي ليون التعادل سلبياً أو إيجابياً بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف نظيف من أجل مقعد في دور الثمانية.
واقتنص سيلتا فيغو الإسباني فوزاً قاتلاً في عقر داره "بالايدوس" بهدفين لواحد من براثن ضيفه كراسنودار الروسي.

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة لكلا الفريقين، افتتح لاعب الوسط الدنماركي دانيال واس باب التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة 50.

إلا أن رد الضيوف لم يتأخر سوى ست دقائق عبر فيكتور كلايسون.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، سجل الجناج الغوادالوبي، كلاوديو بيوفو، هدف الانتصار القاتل لأصحاب الأرض.

وفي مباراة بلجيكية خالصة، وضع غينك أكثر من قدم في ربع النهائي بعدما أمطر شباك مضيفه غينت بخماسية مقابل هدفين على ملعب الأخير "جيلامكو أرينا".

وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر روسلان مالينوفسكي، قبل أن يعادل الجناح النيجيري صامويل كالو النتيجة لغينت بعدها بست دقائق.

ولكن المدافع الغامبي عمر كولي وضع غينك في المقدمة مجدداً في الدقيقة 33 ، ثم أضاف التنزاني مبوانا علي ساماتا الهدف الثالث تقدم للضيوف في الدقيقة 41 ، قبل أن يعزز الفنلندي يير أورونن تقدمهم بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

وفي النصف الثاني، سجل المهاجم المالي خليفة كوليبالي الهدف الثاني لغينت في الدقيقة 61 ، بينما كان بإمكان نفس الفريق تقريب النتيجة لولا إهدار جيريمي بيربيه ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وعاد بشكتاش التركي بتعادل إيجابي بطعم الفوز بنتيجة 1-1 من ملعب مضيفه أولمبياكوس الروماني "كارايسكاكيس".

وسجل لاعب الوسط الأرجنتيني المخضرم إستيبان كامبياسو هدف الإفتتاح للفريق اليوناني في الدقيقة 36 ولكن عادل المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر الكفة للأتراك في الدقيقة 53.

وانتهت المواجهة الألمانية بين شالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "فيلتينس أرينا" بنفس النتيجة.

وجاء هدفا اللقاء في الشوط الأول حيث تقدم جوناس هوفمان للفريق الضيف في الدقيقة 15 قبل أن يأتي الرد من أصحاب الأرض عبر غويدو برجشتالر في الدقيقة 25.