سابعة لريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد الإسباني يتمكن من التأهل للمرة السابعة على التوالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتغلبه على نابولي الإيطالي 3-1.

فرحة لاعبي الريال بالتأهل (أ ف ب)
فرحة لاعبي الريال بالتأهل (أ ف ب)
نجح ريال مدريد الإسباني في التأهل للمرة السابعة على التوالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتغلبه على نابولي الإيطالي 3-1.
ولم يخرج الملكي من دور الـ 16 منذ اللعنة التي كان يعاني منها قبل ستة أعوام وانتهت مع وصول البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مقاعد الريال، منذ 10 آذار/ مارس 2010 حيث كان ليون الفرنسي آخر فريق هزم الريال على ملعبه 1-0 وتعادل بهدف لمثله في "سانتياغو برنابيو".

ومنذ ذلك الوقت مع وصول مورينيو ولاحقاً مع الإيطالي كارلو انشيلوتي وبعدها مع الفرنسي زين الدين زيدان حالياً، تأهل "الميرنيغي" لربع نهائي البطولة سبع مرات على التوالي وفاز مرتين باللقب مرة في لشبونة وأخرى في ميلان كلاهما على غريمه المدريدي أتلتيكو.

ففي موسم 2011-2012 اجتاز ريال مدريد دور المجموعات بسلسلة من الانتصارات وتأهل لثمن النهائي وواجه سسكا موسكو وتعادل معه بهدف لمثله في روسيا وفاز 4-1 في البرنابيو. وسقط في نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ بركلات الترجيح.
وفي موسم 2012-2013 تأهل الريال لثمن النهائي متصدراً مجموعته وخسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نصف النهائي بفضل 4 أهداف من توقيع البولندي روبرت لفياندوفيكسي، بعدما فاز في ثمن النهائي على مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد" 2-1، عقب تعادله في الذهاب في "البرنابيو" 1-1.
وفي نسخة 2013-2014 ، واجه الريال شالكه الألماني في ثمن النهائي، وحقق فوزاً كبيراً في ألمانيا 6-1 و3-1 في مدريد. 

وفي النسخة اللاحقة (2014-2015) فاز الملكي 2-0 في ألمانيا وبنتيحة 4-3 في البرنابيو.
وفي النسخة الأخيرة (2015-2016) الذي توج فيها الريال بلقب البطولة، واجه روما الإيطالي في ثمن النهائي وفاز عليه بنفس النتيجة بهدفين نظيفين في لقائي الذهاب والإياب.

وفي النسخة الحالية فاز "الميرينغي" أيضاً بنفس النتيجة بثلاثة أهداف لهدف في لقائي الذهاب والإياب أمام نابولي.