ماذا قال زيدان عن موقعة "سان باولو"؟

الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يتحدث عن فوز فريقه على نابولي وتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

زيدان خلال المباراة أمام نابولي (أ ف ب)
زيدان خلال المباراة أمام نابولي (أ ف ب)
أشاد الفرنسي زين الدين، مدرب ريال مدريد الإسباني، بقائد الفريق سيرجيو راموس الذي سجل هدفين من الثلاثة التي فاز بها الملكي على مضيفه نابولي الإيطالي 3-1 على ملعب "سان باولو" في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ووجود مدافع تحت قيادته "يسجل بالرأس بين الحين والآخر" ويحسم المباريات.

وأكد زيدان أن "المباراة تستغرق 90 دقيقة" وأن فريقه ظهر بشكل "جيد جداً" وتأهل لربع النهائي بمجموع المباراتين 6-2.
واعترف زيدان أن الريال عانى كثيراً في الشوط الأول وأنه يجب عليه "اللعب بصورة أفضل"، لكنه أبرز أنه سيرحل عن نابولي سعيداً بالتأهل إلى ربع النهائي.

وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: "نعم عانينا كثيراً في الشوط الأول، لم تكن البداية التي نريدها. ضغطوا علينا كثيراً، ثم أجرينا تغييرات في الشوط الثاني وتحسن أداءنا، وضغطنا في الأعلى. كان كل شيء مختلفاً تماماً. نحن سعداء".

وحول أداء الفريق، أوضح المدرب أنه سعيد بالصورة التي ظهر عليها الريال وتصحيح الوضع بعد الهدف الذي استقبلته الشباك المدريدية وحمل توقيع البلجيكي دريس ميرتينز، بثلاثة أهداف منها اثنين لراموس والثالث لألفارو موراتا.

وأوضح: "يجب أن نلعب أفضل لكن اللعب هنا في هذا الملعب بهذا الضغط يصعب الأمور. ما يمكنني قوله هو إن المباراة تستغرق 90 دقيقة وقد قدمنا أداء رائعاً في الشوط الثاني. تحدث هذه الأمور أحياناً".

كما أثنى زيدان على الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين ساعدا الفريق حينما لم تكن الكرة بحوزته.

وتابع: "أعتقد أن بايل ساعد كارفاخال، كما فعل رونالدو نفس الأمر (مع البرازيلي مارسيلو). لم يدخل الفريق كله بشكل جيد جداً في أجواء المباراة. إنه فريق وليس لاعباً أو اثنين فحسب الذين قدموا أداء سيئاً في البداية. غاريث وكريستيانو قدما الكثير من الدعم".