تيفيز: قيمة راتبي أمر سري

الأرجنتيني كارلوس تيفيز يقول إنه يشعر كما لو كان في داره بمدينة شنغهاي حيث وصل ليواجه تحدي تعزيز فريقه شينهوا الصيني والساحرة المستديرة بشكل عام بالبلد الآسيوي.

تيفيز قال إنه اقتنع بالمشاركة في مشروع تطوير الفريق الأهم بمدينة شنغهاي (أ ف ب)
تيفيز قال إنه اقتنع بالمشاركة في مشروع تطوير الفريق الأهم بمدينة شنغهاي (أ ف ب)
قال الأرجنتيني كارلوس تيفيز، اليوم السبت، إنه يشعر كما لو كان في داره بمدينة شنغهاي حيث وصل ليواجه تحدي تعزيز فريقه شينهوا الصيني والساحرة المستديرة بشكل عام بالبلد الآسيوي.

وكان شينهوا وبوكا جونيورز الأرجنتيني قد أعلنا قبل أسابيع عن اتفاق لانتقال اللاعب لصفوف الفريق الصيني، في صفقة حصل خلالها النادي الأرجنتيني على 11 مليون دولار.
وأوضح اللاعب خلال مؤتمر صحفي لتقديمه رسمياً أمام وسائل الإعلام بقميص رقم 32 في نادي شينهوا شنغهاي، أنه اتخذ قرار الرحيل عن نادي حياته، وهو مشجع صريح له، لأن إدارة شينهوا أقنعته بالمشاركة في مشروع تطوير الفريق الأهم بمدينة شنغهاي والذي يتولى تدريبه الأوروغواياني غوستافو بويت.

وأشار إلى أن إدارة النادي الصيني أخبرته بأنها تحتاج "لاعباً من نوعيته"، ما مثل "إلهاماً كبيرا بالنسبة لي ولذا جئت إلى هنا".

وتشير التقارير الواردة في الصحافة الرسمية الصينية إلى أن تيفيز الملقب بـ"الأباتشي" سيتقاضي 40 مليون دولار سنوياً وسيصبح للاعب الأعلى أجراً في العالم، القيمة التي لم يؤكدها المهاجم.

وفي هذا الصدد قال "لم أفصح عن القيمة التي سأتقاضها لأنه أمر سري. لا يمكن لأحد أن يقول ما سيكسبه احتراماً لزملائه ولمؤسسته، ولذا أعتقد أن الإفصاح عما يتقاضاه المرء مقابل عمله سلوك يفتقر للاحترام".

وينتظر أن يشارك تيفيز رسميا للمرة الأولى مع فريقه الجديد في الثامن من شباط/ فبراير المقبل على ملعب شينهوا، "هونجكو"، حيث سينافس النادي على التأهل لدوري أبطال آسيا.

وتدرب تيفيز اليوم مع زملائه الجدد بالمدينة الرياضية لشينهوا، بعدما وصل أول أمس الخميس إلى شنغهاي، وكان في انتظاره المئات من المشجعين للاحتفاء بوصول نجم كرة القدم الصينية الجديد.