ثلاثية مغربية في مرمى توغو

المنتخب المغربي ينعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا المقام في الغابون بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف خلال اللقاء الذي أقيم اليوم الجمعة على ملعب "أوييم" في ثاني جولات المجموعة الثالثة للبطولة.

المغرب ستواجه ساحل العاج في الجولة الختامية (أ ف ب)
المغرب ستواجه ساحل العاج في الجولة الختامية (أ ف ب)
أنعش المنتخب المغربي آماله في التأهل إلى الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا المقام في الغابون بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف خلال اللقاء الذي أقيم اليوم الجمعة على ملعب "أوييم" في ثاني جولات المجموعة الثالثة للبطولة.

وعلى الرغم من تقدم التوغوليين في النتيجة مبكراً في الدقيقة 4 بأقدام ماثيو دوسيفي إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت داخل المنطقة عند جناح ستاندار لييج البلجيكي ليسكن الكرة على يمين منير محمدي، إلا أن "أسود الأطلسي" انتفضوا وردوا بهدفين في غضون سبع دقائق كان أولهما في الدقيقة 14 برأس عزيز بوهدوز الذي ارتقى لركنية فيصل فجر وحولها داخل الشباك، قبل أن يضيف رومان سايس الهدف الثاني بعدها بسبع دقائق بالرأس أيضاً.

وفي النصف الثاني، أمّن البديل يوسف النصيري الإنتصار بالهدف الثالث في الدقيقة 72 بتسديدة أرضية من خارج المنطقة خدعت الحارس وسكنت الشباك.

وبهذه النتيجة يحيي رجال الفرنسي هيرفي رينار آمالهم في بلوغ الدور التالي بعدما حصدوا أول ثلاث نقاط لهم دفعتهم لوصافة المجموعة بفارق نقطة خلف المتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية، ونقطة أمام المنتخب الإيفواري، حامل اللقب.

في المقابل، يتذيل رفقاء إيمانويل أديبايور قاع الترتيب بنقطة وحيدة، بعد التعادل في المباراة الأولى أمام كوت ديفوار.

وفي الجولة الختامية، يوم 24 من الشهر الجاري، سيلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الإيفواري في صراع على بطاقة التأهل لربع النهائي، فيما سيلعب المنتخب الكونغولي على تأكيد صدارته أمام توغو.