الاتحاد الصيني أفشل خطط تيانجين جوانجيان

شو يوهوي رئيس تيانجين جوانجيان الصيني يعلن أن النادي أعرض عن ضم الإسباني دييغو كوستا، مهاجم تشلسي الإنكليزي بعد أن قللت رابطة الدوري الصيني الممتاز حصة اللاعبين الأجانب من أربعة إلى ثلاثة معا على أرض الملعب.

أقر يوهوي أن النادي كان قد توصل لاتفاق حول بنود العقد مع كل من فالكاو وخيمينيز
أقر يوهوي أن النادي كان قد توصل لاتفاق حول بنود العقد مع كل من فالكاو وخيمينيز
أعلن شو يوهوي رئيس تيانجين جوانجيان الصيني، أمس الثلاثاء، أن النادي أعرض عن ضم الإسباني دييغو كوستا، مهاجم تشلسي الإنكليزي والكولومبي راداميل فالكاو لاعب موناكو الفرنسي والمكسيكي راوول خيمينيز لاعب بنفيكا البرتغالي بعد أن قللت رابطة الدوري الصيني الممتاز حصة اللاعبين الأجانب من أربعة إلى ثلاثة معا على أرض الملعب.

وأقر الثري الصيني في مقابلة نشرتها وسائل الإعلام البريطانية أن النادي كان قد توصل لاتفاق حول بنود العقد مع كل من فالكاو وخيمينيز، وأنه كان ينوي بدء التفاوض مع لاعبين كبار آخرين في عالم كرة القدم.
ويذكر أنه تم التقاط صور لشو يوهوي الأسبوع الماضي مع البرتغالي خورخي مينديز، وكيل كل من كوستا وفالكاو وخيمينيز.

وأكد رئيس النادي الصيني أن "مينديز أتى إلى منزلي منذ بضعة أيام. كان لدينا بعض الأفكار بخصوص كوستا. ومع ذلك، كنا نستعد للتعاقد مع لاعبين (اثنين)، وهما فالكاو وراوول خيمينيز، وكانت العقود جاهزة وتم الاتفاق على المقابل".

وتابع أن "اللاعبين (فالكاو وخيمينيز) كانا مستعدين للتوقيع، ثم تم إبلاغنا (من الاتحاد الصيني) بالحد الأقصى لرواتب ومقابل انتقال اللاعبين الأجانب، وهذا ما جعلنا نتخذ خطوة للخلف".

وتسمح اللائحة الجديدة للاتحاد الصيني لكرة القدم لأنديتها بإدراج ثلاثة لاعبين أجانب فقط في قائمة كل فريق في المباراة الواحدة، وتجبرها على أن يكون في التشكيلة الأساسية لكل لقاء أحد اللاعبين الصينيين تحت 23 سنة.

كما ستكون الأندية مجبرة على تسجيل خمسة لاعبين أجانب ولاعبين اثنين على الأقل دون 23 سنة في قائمة الموسم التي تسع لـ18 لاعباً فقط.

وأوضح رئيس نادي تيانجين أنه "إذا كانت (اللائحة)، مثل الوضع السابق، تسمح بإضافة 4+1 ، كان يمكننا القيام باستثمار قوي هذا العام، ولكن تغير الوضع إلى 3".

وأضاف أن "هذا الموقف الجديد أجبرنا على تعديل خطط تعاقداتنا". 

وأشار يوهوي "نريد أن يأتي أفضل اللاعبين إلى الصين... لقد تابعنا الكثير من المهاجمين وقدمنا عرضاً لبنزيما، ولكن هذا التغيير في اللائحة لم يساعدنا".