فوز مهم لإنكلترا على سلوفاكيا

منتخب إنكلترا يخطو خطوة مهمة نحو التأهل لمونديال روسيا العام المقبل، بفوزه الهام على ضيفه ووصيفه، منتخب سلوفاكيا، بهدفين لواحد على ملعب ويمبلي ضمن التصفيات الأوروبية.

لاعبو إنكلترا ومدربهم ساوثغيت يحتفلون بالفوز (أ ف ب)
لاعبو إنكلترا ومدربهم ساوثغيت يحتفلون بالفوز (أ ف ب)

خطا منتخب إنكلترا خطوة مهمة نحو التأهل لمونديال روسيا العام المقبل، بعدما حقق فوزاً هاماً على ضيفه ووصيفه، منتخب سلوفاكيا، بهدفين لواحد على ملعب ويمبلي ضمن التصفيات الأوروبية.
وتقدم الضيوف مبكراً عن طريق ستانيسلاف لوبوتكا (3)، قبل أن يتعادل إريك داير التعادل (37)، ثم وضع ماركوس راشفورد أصحاب الأرض في المقدمة بعد بداية الشوط الثاني (59).
وأصبح منتخب "الأسود الثلاثة" على بعد نقطتين فقط من ضمان التأهل لكأس العالم قبل جولتين فقط من ختام التصفيات، حيث رفع رصيده لـ20 نقطة مكنته من الاحتفاظ بصدارة الترتيب بعدما أوقف ملاحقه السلوفاكي، صاحب الوصافة، عند رصيد 15 نقطة.
ومن جانبه، أكرم المنتخب السلوفيني ضيفه الليتواني برباعية نظيفة على ملعب "سبورت بارك ستوزيك" حملت توقيع كل من يوسيب إيليتشيتش (25 و61 من ضربتي جزاء) وبنيامين فيربيتش (82) وفالتر بيرسا (90)، في نفس المجموعة.
وبهذه النتيجة، ارتقت سلوفينيا للمركز الثالث بعدما رفعت رصيدها لـ14 نقطة، فيما ظلت ليتوانيا في المركز الخامس وقبل الأخير بخمس نقاط فقط.
كما حقق منتخب إسكتلندا الفوز على ضيفه مالطا بهدفين نظيفين عبر كل من كريستوف بيرا (9) ولاي غريفيثس (49) في المباراة التي أقيمت على ملعب "هامبدن بارك" ضمن نفس الجولة.
وبذلك، وصل أصحاب الأرض لرصيد 14 نقطة إلا أنهم تراجعوا للمركز الرابع بفارق الأهداف عن سلوفينيا، فيما ظل الضيوف في ذيل المجموعة دون نقاط على الإطلاق.