إسبانيا تستعرض قوّتها بثمانية أهداف

الجولة الثامنة من المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 تُسفر عن فوز كاسح لمنتخب إسبانيا على مضيفه ليشتنشتاين 8-0 فيما ألحقت إيطاليا الهزيمة على أرضها بإسرائيل 1-0 وتعادلت مقدونيا وضيفتها ألبانيا بهدف لكل منهما.

راموس مسجلاً هدفه (أ ف ب)
راموس مسجلاً هدفه (أ ف ب)

انتهت الجولة الثامنة من المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بفوز كاسح لمنتخب إسبانيا على مضيفه ليشتنشتاين 8-0 فيما ألحقت إيطاليا الهزيمة على أرضها بإسرائيل 1-0 وتعادل مقدونيا وضيفتها ألبانيا بهدف لكل منهما.
فعلى أرضية ملعب "راينبارك" في ليشتنشتاين، افتتح سيرجيو راموس التسجيل للإسبان بهدف مبكر (3)، وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني (15)، وأعقبه إيسكو ألاركون بهدف ثالث سريع (16)، ثم سجل ديفيد سيلفا هدفاً رابعاً قبل نهاية الشوط الأول (39).
وفي مستهل الشوط الثاني، أحرز إياغو أسباس الهدف الخامس (51)، وجاء الهدف السادس بعده بدقائق معدودة (54) عن طريق موراتا، وزاد أسباس الغلة بهدف سابع (63)، ثم أهدى ماكسميليان غوبل لاعب ليشتنشتاين الهدف الثامن للإسبان بعد أن وضع الكرة بالخطأ في مرماه (89).
أما في المباراة الثانية فسجل تشيرو إيموبيلي هدف إيطاليا (53).
وبهذه النتائج، تحصد إسبانيا ثلاث نقاط لترفع رصيدها إلى 22 نقطة تحافظ بها على صدارة مجموعتها، بينما تظل ليشتنشتاين بلا نقاط في ذيل الترتيب.
كما حصل منتخب إيطاليا على ثلاث نقاط أخرى ليصبح في جعبته 19 نقطة يؤمن بها الوصافة بعد تعثر ألبانيا التي نالت نقطة وحيدة من تعادلها مع مقدونيا ليصبح لديها 13 نقطة في المركز الثالث، وخلفها إسرائيل الرابعة التي تجمد رصيدها عند تسع نقاط، تلاحقها مقدونيا التي حصدت نقطة أيضاً ليصبح في جعبتها سبع نقاط تحل بها في المركز الخامس.