ويلز وأيسلندا تنتزعان الوصافة

المنتخبان الويلزي والأيسلندي يرتقيان إلى المركز الثاني في المجموعتين الثامنة والتاسعة على التوالي في تصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

لاعبو ويلز يحتفلون بالفوز على مولدافيا (أ ف ب)
لاعبو ويلز يحتفلون بالفوز على مولدافيا (أ ف ب)

حقق المنتخب الأيسلندي الفوز على ضيفه الأوكراني بهدفين نظيفين في الجولة الثامنة ضمن المجموعة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وسجل هدفي المباراة جيلفي سيغوردسون (47) و(66) ليقفز رصيد أيسلندا إلى 16 نقطة تننتزع بهم الوصافة من أوكرانيا بل باتت في هذا المركز بفارق الأهداف عن كرواتيا المتصدرة.
وكان رصيد كرواتيا قد تجمد عند 16 نقطة بعدما خسرت خارج الديار في نفس الجولة أمام تركيا بهدف حمل توقيع جينك توسن (75) في المباراة التي احتضنها ملعب أسكيشيهر أتاتورك.
ورفع المنتخب التركي رصيده بعد هذا الفوز إلى 14 نقطة وهو نفس رصيد أوكرانيا الرابعة ليصبح في المركز الثالث.
وفي نفس المجموعة فازت فنلندا خارج الديار على كوسوفو بهدف نظيف سجله تيمو بوكي قبل سبع دقائق من نهاية اللقاء الذي أقيم على ملعب لورو بوريسي.
وبهذا الفوز أصبح لفنلندا التي ليس لها أي أمل في التأهل سبع نقاط في المركز الخامس بينما تجمد رصيد كوسوفو عند نقطة واحدة في ذيل المجموعة، مع تبقي جولتين على نهاية التصفيات.

وفي المجموعة الثامنة، عزز المنتخب الصربي فرصه في التأهل بالفوز على نظيره الايرلندي بهدف نظيف.
وجاء هدف الفوز في الدقيقة 55 عن طريق ألكسندر كورالوف لتبتعد صربيا بالصدارة برصيد 18 نقطة وتوسع الفارق مع ايرلندا إلى خمس نقاط قبل جولتين من نهاية التصفيات.
وفاز المنتخب الويلزي بهدفين نظيفين خارج أرضه على مولدافيا ليحيي آماله في التأهل بعدما ارتقى للمركز الثاني برصيد 14 نقطة.
وجاء الهدفان في آخر 10 دقائق من المباراة عن طريق هال رابسون كانو (80) وآرون رامسي (90).
وفرضت جورجيا التعادل على النمسا بهدف لمثله ليخرج المنتخبان من سباق المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة.
وبذلك تواصل صربيا احتلال صدارة المجموعة بـ18 نقطة تليها ويلز بـ14 ثم ايرلندا بـ13 ثم النمسا بتسع نقاط وجورجيا بخمسة وأخيراً مولدافيا ولها نقطتين.