بيسكوف: البعثة الروسية تستكمل استعدادها للأولمبياد

البعثة الأولمبية الروسية تواصل إستعدادتها للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو رغم قرار محكمة التحكيم الرياضية "تاس" الذي يمنع رياضيي ألعاب القوى الروس من المشاركة في "ريو 2016". ومدربة الفريق الروسي للجمباز فالنتينا روديونينكو توضح أنه إذا ما سمح لباقي البعثة الروسية بخوض أولمبياد البرازيل فإن فريق الجمباز ليس على استعداد للتخلي عن المشاركة فيها تضامناً مع رياضيي ألعاب القوى.

بيسكوف
بيسكوف
رغم قرار محكمة التحكيم الرياضية "تاس" الذي يمنع رياضيي ألعاب القوى الروس من المشاركة في "ريو 2016"، تواصل البعثة الأولمبية الروسية الاستعداد للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، حسبما ذكر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف.

وأدلى بيسكوف بهذه التصريحات أمام مجموعة من الصحفيين بعد الإعلان عن تأجيل حفل الوداع الرسمي للبعثة الذي كان مقرراً الجمعة.

وأشار المتحدث إلى إنه لا يستطيع القول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع أعضاء البعثة.

وذكرت مدربة الفريق الروسي للجمباز، فالنتينا روديونينكو، للصحفيين أن قرار المحكمة "يمثل جريمة ليست ضد الرياضة الروسية فحسب، بل أيضاً الرياضة بشكل عام".

وتابعت "إذا تم السماح لباقي البعثة الروسية بخوض أولمبياد البرازيل فإن فريق الجمباز ليس على استعداد للتخلي عن المشاركة فيها تضامناً مع رياضيي ألعاب القوى، لأن مستقبل اللاعبات واللاعبين على المحك. إنه جهدهم".