هاميلتون يفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى

لويس هاميلتون يفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى وماكس فيرستابن يحل ثانياً فيما كيمي رايكونين يحتل المركز الثالث.

هاميلتون بعد الفوز (أ ف ب)
هاميلتون بعد الفوز (أ ف ب)
تمكن سائق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون من الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى، تاسع مراحل بطولة العالم لسباقات السيارات الفئة الأولى "فورمولا 1"، فيما حل الهولندي ماكس فيرستابن سائق "رد بول" في المركز الثاني يليه الفنلندي كيمي رايكونين سائق "فيراري" ثالثاً.

واستطاع هامليتون، الذي قطع لفات حلبة "رد بول" الـ71 في ساعة و27 دقيقة و38 ثانية و107 اجزاء من الألف من الثانية، أن يتجاوز زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ في اللفة الأخيرة من السباق الذي كان يتصدره.

ولدى محاولة روزبرغ منع زميله من تجاوزه اصطدمت السيارتان ببعضهما البعض، ما أدى لوقوع أضرار بجناح سيارة روزبرغ لينهي السباق في المركز الرابع.

ويعد هذا السباق الـ46 الذي يفوز به هاميلتون خلال مسيرته والرابع هذا العام، ليقلص فارق النقاط مع روزبرغ الذي يواصل احتلال صدارة البطولة بـ153 متقدماً بـ11 نقطة على هاميلتون الوصيف فيما يأتي بعدهما سائقا "فيراري" الألماني سباستيان فيتيل ورايكونين وكلاهما بـ96 نقطة.

وكان فيتيل، بطل العالم أربعة مواسم متتالية مع "رد بول" آخرها في 2013، قد انسحب من سباق اليوم في اللفة الـ27 إثر انفجار الإطار الايمن الخلفي في سيارته.
وبالإضافة لفيتيل، شهد السباق أيضاً انسحاب الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" وبطل العالم مرتين بسبب مشكلات في سيارته، وكذلك البرازيلي فيليبي ماسا سائق "ويليامز" والألماني نيكو هالكنبرغ سائق "فورس إنديا".

واحتل المركز الخامس في السباق الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق "رد بول" يليه البريطاني جنسون باتون سائق "مكلارين" سادساً.

وجاء في المركز السابع الفرنسي رومان غروغان سائق "هاس" ثم الإسباني كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" ثامناً.

وكان المركزان التاسع والعاشر من نصيب الفنلندي فالتيري بوتاس سائق "ويليامز" والألماني باسكال فيرلين سائق "مانور".