ديوكوفيتش يودّع بطولة ويمبلدون من الدور الثالث

الأميركي سام كويري يجرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش من لقبه في بطولة ويمبلدون للتنس بفوزه عليه بنتيجة 7-6 و6-1 و3-6 و7-6 في الدور الثالث .

خيبة ديوكوفيتش (أ ف ب)
خيبة ديوكوفيتش (أ ف ب)
جرّد الأميركي سام كويري الصربي نوفاك ديوكوفيتش من لقبه في بطولة ويمبلدون للتنس بفوزه عليه بنتيجة 7-6 و6-1 و3-6 و7-6 في الدور الثالث .

ووجه المصنف 28 في البطولة 31 إرسالاً ساحقاً وتصدى لمحاولة ديوكوفيتش للفوز بالمباراة.

وتراجع ديوكوفيتش المصنف الأول بواقع مجموعتين الجمعة بعد توقف المباراة على الملعب رقم واحد بسبب تساقط الأمطار ولم يكن هناك أي مخرج أمام اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً ليكمل كويري المصنف 28 المفاجأة بشكل كبير.

ومع استئناف المباراة يوم السبت انتفض اللاعب الصربي وفاز بأربعة أشواط متتالية قبل توقف اللعب بسبب تساقط الأمطار قبل ان يحسم ديوكوفيتش الفوز بالمجموعة الثالثة في النهاية.

وبدا ديوكوفيتش مشتتاً في بعض الأحيان وكان يتوجه بأنظاره صوب مدربه الألماني بوريس بيكر قبل ان يتهيأ لمعادلة النتيجة على إرساله وهو متقدم 5-4 في المجموعة الرابعة الا أن كويري كسر إرسال منافسه.

ومع توقف المباراة لمدة ساعة أخرى بسبب الأمطار عاد ديوكوفيتش ليدفع المباراة نحو شوط فاصل تقدم فيه كويري 6-4.

وفي هذا الشوط أنقذ ديوكوفيتش نقطة لحسم المباراة بضربة إرسال ساحقة قبل ان يوجه ضربة أمامية إلى خارج الملعب.

وأفسدت الهزيمة - والتي أنهت مسيرة انتصارات المصنف الأول على العالم والتي دامت على مدار 30 مباراة في البطولات الأربع الكبرى - آمال ديوكوفيتش في أن يصبح أول لاعب في فئة الرجال يفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر في عام 1969.