ديشان يشيد بزيدان

مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشان، يثني على العمل الذي يقدمه مواطنه زين الدين زيدان مع ريال مدريد الإسباني، وقيادته له للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه وليصبح أول فرنسي يفوز باللقب كلاعب ومدرب.

زيدان مع كأس دوري الأبطال (أ ف ب)
وجّه مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشان، إطراء للعمل الذي يقدمه مواطنه زين الدين زيدان مع ريال مدريد الإسباني، وقيادته له للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه وليصبح أول فرنسي يفوز باللقب كلاعب ومدرب.


وقال ديشان في تصريحاته: "إنه أمر رائع. بالنسبة له، هو نجاح كبير وتعويض ممتاز".

يذكر أن ديشان كان قائد منتخب فرنسا الذي توج بكأس العالم عام 1998 إلى جانب زيدان، فضلاً عن لعبهما سوياً في صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وتابع حديثه حول زيدان: "لم يفاجئني، منذ اللحظة الأولى التي قرر فيها السير في هذا الدرب. لقد أخذ وقته، ولم يكن مخططاً أن يتولى تدريب ريال مدريد، ولكن الفرصة سنحت له وقدم عملاً رائعاً".

وقال اللاعب الدولي السابق أن الأمور كانت في صالح زيدان منذ البداية، لأنه تولى تدريب فريق فاز من قبل بدوري الأبطال عشر مرات، وتمكن من تحقيق اللقب الـ11 أمام أتلتيكو مدريد.

وقال في هذا الصدد "البعض عليه أن ينتظر 15 عاماً لكي يفوز بهذا اللقب، والبعض الآخر لا يفوز به أبداً. لا تسيئوا فهم كلامي، ولكن الحظوظ للفوز بلقب دوري الأبطال داخل ريال مدريد، أكثر من أي فريق آخر".

وأردف "هناك سبعة أو ثمانية أندية دخلت البطولة بهدف الفوز بها. وبالنسبة لمن لم يتمكن من هذا الأمر، فهو فشل. الأمر بسيط للغاية".