هاميلتون يحرز المركز الأول في سباق موناكو

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم ثلاث مرات، يتوج بسباق جائزة موناكو الكبرى، سادس مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

فرحة هاميلتون بفوزه (أ ف ب)
أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم ثلاث مرات، المركز الأول في سباق جائزة موناكو الكبرى، سادس مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.


واحتل المركز الثاني الأسترالي دانييل ريكياردو سائق "ريد بُل" والذي كان قد انطلق من المركز الأول، يليه المكسيكي سيرجيو بيريز (فورس إنديا) ثالثاً.


وجاء في المركز الرابع الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) وبطل العالم أربعة مواسم متتالية آخرها في 2013، ثم الإسباني فرناندو ألونسو (مكلارين) خامساَ.
ويعد هذا أفضل مركز يحتله ألونسو، بطل العالم مرتين مع "رينو" في 2005 و2006 ، منذ احتلاله نفس المركز في سباق المجر العام الماضي.

وكان المركز السادس من نصيب الألماني نيكو هالكنبرغ سائق "فورس إنديا" الذي تجاوز في اللحظة الأخيرة متصدر ترتيب بطولة العالم الألماني نيكو روزبرغ سائق "مرسيدس" والذي أنهى السباق سابعاً.

ويواصل روزبرغ تصدر بطولة العالم بـ106 نقاط يليه هاميلتون بـ82 نقطة ثم ريكياردو بـ66 نقطة متقدماً بخمس نقاط على الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري) الرابع وبست على فيتيل الخامس.