لقب الريال وخسارة أتلتيكو يحتلان عناوين الصحف الإسبانية

الصحف الإسبانية تسلّط الضوء على اللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا الذي توج به ريال مدريد في ميلانو إثر تغلبه على أتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح.

لاعو ريال مدريد يحتفلون مع مدربهم زيدان (أ ف ب)
تصدر اللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا الذي توج به ريال مدريد في ميلانو إثر تغلبه على أتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح، عناوين الصحف الإسبانية اليوم سواء الرياضية أو العامة.


وكتبت صحيفة "ماركا": "مجد لا نهاية له" وسلطت الضوء على "الكؤوس الـ11 الأوروبية" التي توج بها الملكي ونشرت صورة للاعبي الفريق مع القائد سيرجيو راموس رافعاً الكأس ذات الأذنين.


واستعرضت الصحيفة تفاصيل اللقاء بداخلها حتى الصفحة رقم 57.


وعنونت من جانبها صحيفة "آس" على الفوز الـ"11" باللقب ونشرت صورة للفريق مستعرضة أعوام النسخ التي فاز فيها الريال بالبطولة.


وكتبت تصريح البرتغالي كريسيتانو رونالدو: "كريستيانو: كان لدي رؤية وطلبت من زيدان أن أسدد الركلة الخامسة".


كما ذكرت "نهاية لا تزال قاسية على أتلتيكو" و"راموس أفضل لاعب بالمباراة عاد ليسجل هدفاً في مرمى الأتلتي في نهائي جديد" و"كاراسكو سجل هدف التعادل بالشوط الثاني"، و"زيدان: حلمت به" و"سيميوني: هذه هي لحظة التفكير بالنسبة لي".


فيما تناولت الصحيفتان الكتالونيتان "سبورت" و"إل موندو ديبورتيفو" النهائي من وجهة نظر الجانب الخاسر المتمثل في "الروخيبلانكوس" حيث كتبتا "خسارة كبيرة".


وعلى صورة لفرناندو توريس يواسي فيها زميله بصفوف أتلتيكو خوانفران، كتبت "سبورت": "الريال يفوز بالحادية عشرة بركلات الترجيح في واحد من النهائيات غير العادلة"، مضيفة "هدف سيرجيو راموس تسلل وأهدر غريزمان ركلة جزاء".

بينما كتبت "إل موندو ديبورتيفو": "هدف راموس تسلل وغريزمان أهدر ركلة جزاء لكن كاراسكو قاد النهائي إلى الوقت الإضافي" و"سجل كريستيانو الركلة الخامسة بعد فشل خوانفران الذي عاقب الأتلتي الذي لم يستحق الخسارة".

ومن جانبها قالت صحيفة "لا راثون" على غلافها "الأبطال. ريال مدريد بطل أوروبا للمرة الـ11" ونشرت صورة للفريق مع راموس حاملاً الكأس.

في حين خصصت "إل موندو" جزءاً كبيراً من غلافها لريال مدريد ونشرت صورة للفريق مع الكأس ومن أبرز ما كتبته: "تظهر مجدداً جينات الفوز لدى سيرجيو راموس".


ونشرت "آ بيه سيه" صور لاحتفال الفريق الملكي باللقب مضيفة أن الريال "تجاوز مجدداً حدود كرة القدم في أوروبا بتتويجه بالتشامبيونز ليغ".


كما نشرت بصفحاتها صوراً لزيزو يعانق رونالدو وكتبت "ريال مدريد الأعظم في أوروبا".


ومن جانبها، سلّطت صحيفة "إل باييس" الضوء على الفوز باللقب للمرة الـ11 في تاريخ "الميرينغي" بصفته الخبر الأهم على صفحتها الأولى، ونشرت صورة للاعبين حاملين فيها الكأس مع عنوان "ريال مدريد يتوج ملكاً بلا منازع على عرش أوروبا".