كلينسمان: "كوبا أميركا" تتفوّق في المستوى على الـ "يورو"

الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب الولايات المتحدة، يعتبر أن "كوبا أميركا" تفوق في مستواها كأس أوروبا، مضيفاً أن البطولة التي ستقام بفرنسا في الفترة بين 10 يونيو/ حزيران و10 يوليو/ تموز المقبلين، تفقد قوتها بوجود 24 منتخباً.

يورغن كلينسمان
إعتبر الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب الولايات المتحدة، أن "كوبا أميركا" تفوق في مستواها كأس أوروبا، مضيفاً أن البطولة التي ستقام بفرنسا في الفترة بين 10 يونيو/ حزيران و10 يوليو/ تموز المقبلين، تفقد قوتها بوجود 24 منتخباً.

وقال كلينسمان: "إذا عقدنا مقارنة بين كوبا أميركا الحالية بـ16 منتخباً والمنتخبات الـ24 في اليورو، أعتقد أن كوبا أميركا أفضل من اليورو. هناك مستوى أعلى في المنافسة. يبدو لي أن 24 منتخباً يفقدون البطولة مستواها".

كما أبدى كلينسمان (51 عاماً) سعادته بدعوة منتخب الولايات المتحدة للبطولة وخمسة منتخبات أخرى من الكونكاكاف، وأن هذا يضيف الكثير إلى البطولة لأنها فرق "جيدة للغاية"، في إشارة إلى منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وبنما وجامايكا وهاييتي.

وأضاف: "المستويات في أوروبا متباينة، بعكس هنا. أرى أن كوبا أميركا تكتسب المزيد مع منتخبات الكونكاكاف الستة. إنهم جيدون وأقوياء للغاية. وبالتأكيد منتخبات أميركا الجنوبية، معظمها قوية".

بالمثل، كشف كلينسمان، الذي شارك مع منتخب ألمانيا في الفوز بيورو 1996، أن إقامة كوبا أميركا على الأراضي الأميركية يمنح لاعبيه دافعاً كبيراً للفوز بها خصوصاً وأنها البطولة الأهم التي تستضيفها الولايات المتحدة منذ مونديال 1994.