ليفربول يبرم ثاني تعاقداته الصيفية بضم حارس ألماني

ليفربول الإنكليزي يتعاقد مع الحارس لوريس كاريوس من ماينز الألماني مقابل 4,7 مليون جنيه إسترليني.

الحارس لوريس كاريوس
 أبرم ليفربول الانكليزي رسمياً ثاني تعاقداته الصيفية استعداداً للموسم القادم بضم لوريس كاريوس حارس ماينز الألماني.


ويصل كاريوس (22 عاماً) حارس المنتخب الألماني تحت 21 سنة، إلى ليفربول بعد صفقة تكلفت 4,7 مليون جنيه استرليني (حوالي 6,1 مليون يورو)، وبعقد يستمر لخمس سنوات. وسيرتدي القميص رقم 1.


وتعد هذه الصفقة الثانية لليفربول هذا الصيف بعد الكاميروني جويل ماتيب القادم من شالكة الألماني.


وقال الحارس الجديد لـ "الريدز" في تصريحات للتلفزيون الرسمي للنادي الإنكليزي أن "اللعب لنادي مثل ليفربول هو شرف حقيقي، فهو فريق ذو تاريخ خاص، ولديه جمهور رائع. أرغب بشدة للعب في ملعب أنفيلد".


وأضاف: "أعرف كثيراً عن النادي حيث اعتدت متابعته في التلفزيون بشكل مستمر وأي شخص لعب كرة القدم يعرف تاريخ النادي. لقد تحدثت مع المدرب ونصحني بما يجب علي أن أفعله مع النادي واللاعبين. لقد كانت محادثة إيجابية جداً، وأنا مقتنع بأني قد اتخذت القرار الصحيح".


وكان كاريوس، الذي لعب في ناشئي مانشستر يونايتد لمدة عامين، قد اختير ثاني أفضل حارس في "البوندسليغا" هذا الموسم بعد حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير.

وأعرب المدرب يورغن كلوب عن رضاه لوصول مواطنه وقال أنه "سعيد" لأنه "سيقدم مستوى رائعاً في حراسة المرمى". وأضاف "أنا سعيد للتعاقد مع لوريس الذي قدم موسماً رائعاً مع ماينز وأصبح حارساً كبيراً منذ عودته لألمانيا".


وأكمل "يسعدني أننا استطعنا إنهاء التعاقد معه بهذه السرعة، مما يظهر رغبته في اللعب لليفربول على الرغم من الأندية الكثيرة التي أبددت الرغبة في انتدابه. سيساهم لوريس في إضافة مستوى جديد لحراسة المرمى في الفريق. أنا أتطلع للعمل معه ومع كل اللاعبين في تحضيرات الموسم الجديد".