فافرينكا ونيشيكوري وموغوروزا إلى الدور الثاني من رولان غاروس

ستانيسلاس فافرينكا وكي نيشكيوري يتأهلون إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس، وجاربيني موجوروزا تبلغ الدور ذاته لدى السيدات.

فافرينكا عقب فوزه الصعب أمس (أ ف ب)
كاد السويسري ستانيسلاس فافرينكا أن يمسي أول مدافع عن لقب رولان غاروس يودع البطولة من الدور الأول، بعد إفلاته من الهزيمة بصعوبة أمام التشيكي لوكاس روسول أمس بثلاث مجموعات لإثنين بواقع 4-6 و6-1 و3-6 و6-3 و6-4 في مباراة استغرقت ثلاث ساعات و11 دقيقة.
وسيواجه فافرينكا في الدور الثاني الياباني تارو دانيل، الذي تغلب على السلوفاكي مارتين كليزان بصعوبة عقب إنسحاب الأخير من المجموعة الخامسة بداعي الإصابة 3-6 و4-6 و7-5 و6-4 و3-0.

وتأهل الياباني كي نيشيكوري بدوره إلى الدور الثاني للبطولة على حساب الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث مجموعات بواقع 6-1 و7-5 و6-3.
وسيواجه الياباني في الدور الثاني الروسي أندري كوزنيتسوف الذي أطاح أمس بالألماني بنجامين بيكر بعد الفوز عليه بثلاث مجموعات بواقع 6-2 و6-2 و6-4. 
ولدى السيدات، تأهلت المصنفة الرابعة عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، الإسبانية جاربيني موغوروزا، لثاني أدوار البطولة  بعدما حولت تأخرها إلى فوز على حساب السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا وبواقع 3-6 و6-3 و6-3 في مباراة امتدت لنحو ساعتين ونصف الساعة.
وستواجه موجوروزا في الدور الثاني اللاعبة الفرنسية ميرتيلي جيورجس، التي تشارك ببطاقة دعوة من قبل منظمي البطولة، والتي حققت مفاجأة بالفوز على الأميركية كريستينا مكهيل بواقع 6-7 و6-0 و6-3.