إبراهيموفيتش يطوي صفحة سان جيرمان بلقب كأس فرنسا

السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يقفل الباب على مسيرته مع نادي باريس سان جيرمان بشكل رائع بعدما قاده للفوز على مرسيليا في نهائي كأس فرنسا بنتيجة 4-2.

إبراهيموفيتش يحتفل مع زملائه باللقب (أ ف ب)
أقفل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الباب على مسيرته مع نادي باريس سان جيرمان بشكل رائع بعدما قاده للفوز على مرسيليا في نهائي كأس فرنسا بنتيجة 4-2.


وعادل باريس سان جيرمان بفوزه رقم مرسيليا القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (10 مرات).


ويرحل ابراهيموفيتش عن فريق العاصمة بعدما قاده للتتوج بالثلاثية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا) للموسم الثاني توالياً.


وأخفق مرسيليا في إنقاذ موسمه الذي أنهاه في بطولة الدوري بالمركز الثالث عشر، وكان يأمل في الظفر بلقب الكأس من أجل المشاركة في دوري أوروبا (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.


وكان مرسليا قد توج بآخر للقب للكأس في موسم 1988/1989.


وافتتح بلايز ماتويدي التسجيل مبكراً لباريس سان جيرمان في المباراة التي أقيمت على "ستاد دو فرانس" في الدقيقة الثالثة من تمريره عرضية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا ليحولها بيسراه إلى داخل الشباك لكن مرسيليا أدرك التعادل بعدها بتسع دقائق عبر فلوران توفين.


وأضاف ابراهيموفيتش الهدف الثاني من ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يصنع اللاعب نفسه الهدف الثالث الذي احرزه الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 57.

واختتم ابراهيموفيتش الرباعية في الدقيقة 82، ثم قلص ميتشي باتشوايي النتيجة لمرسيليا بعدها بخمس دقائق.


ولم يعلن ابراهيموفيتش الذي توج بلقب هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم عن وجهته المقبلة بعد أربعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة وقاده للهيمنة على البطولات المحلية، لكنه أخفق في قيادته للفوز بدوري أبطال أوروبا.