غوارديولا يودّع بايرن بكأس ألمانيا والدموع

بايرن ميونخ يحرز لقب كأس ألمانيا لكرة القدم إثر تغلبه على غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "برلين الأولمبي"، وذرف عقب نهايتها المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الدموع تأثراً بخوضه المباراة الأخيرة مع البافاري.

غوارديولا مع لاعبيه على منصة التتويج (أ ف ب)
أحرز بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا لكرة القدم إثر تغلبه على غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "برلين الأولمبي"، وذرف عقب نهايتها المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الدموع تأثراً بخوضه المباراة الأخيرة مع البافاري.


وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.


وفي ركلات الترجيح أحرز لفريق البايرن التشيلي أرتورو فيدال والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا، بينما أهدر الشاب جوشوا كيميش الركلة الثالثة.


في المقابل، أحرز لدورتموند كل من الياباني شينجي كاغاوا والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ وماركو رويس، بينما أهدر له المدافع سفن بندر واليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس الركلتين الثانية والثالثة.


وبهذا اللقب يواصل البايرن هيمنته على مقاليد الأمور في ألمانيا بتتويجه بالثنائية بعد فوزه بلقب البوندسليغا للعام الرابع على التوالي، وهو رقم قياسي، وينفرد بالرقم القياسي للفوز بالكأس، بـ 18 لقباً.


ويأتي هذا التتويج ليكون أفضل ختام لمسيرة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مع الفريق، حيث أنه سيحط الرحال في الدوري الإنكليزي الموسم المقبل لتدريب مانشستر سيتي. 


وتمكن غوارديولا من قيادة الفريق البافاري للقب السابع له منذ قدومه في موسم 2013-2014 ، حيث أنه حصد معه آخر ثلاث ألقاب في الدوري ولقبين في الكأس (2014 و2016) ولقب كأس السوبر الأوروبي في عام 2013 ومونديال الأندية في نفس العام.


وتعد هذه هي الثنائية المحلية الثانية التي يتوج بها المدرب الكاتالوني، الـ11 في تاريخ النادي، في مسيرته التدريبية داخل الملاعب الألمانية بعدما قاد الفريق لحصد لقبي البوندسليغا والكأس في أول مواسمه.


في المقابل، فشل بوروسيا دورتموند، في النهائي الثالث له على التوالي في هذه البطولة، في التتويج بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة مدريه الجديد توماس توشيل، ليتوقف رصيده من الألقاب في الكأس عند ثلاثة حصدها أعوام 1965 و1989 و2012.


وواصل البايرن بهذه النتيجة تفوقه على دورتموند في المواجهات المباشرة بينهما في نهائي الكأس والتي بلغت أربعة.