مانشستر يونايتد يتوَّج بكأس إنكلترا بعد وقت إضافي

مانشستر يونايتد يحرز لقب كأس إنكلترا لكرة القدم بعدما تغلب في النهائي على كريستال بالاس بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي".

لاعبو يونايتد خلال تتويجهم (أ ف ب)
أحرز مانشستر يونايتد لقب كأس إنكلترا لكرة القدم بعدما تغلب في النهائي على كريستال بالاس بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي".


وحملت ثنائية "الشياطين الحمر" توقيع كل من الإسباني خوان ماتا والجناح الصاعد جيسي لينغارد في الدقيقتين 81 و111 على التوالي.


فيما أحرز هدف كريستال بالاس مهاجمه جايسون بونتشيون في الدقيقة 78.


وبهذا التتويج، يعادل يونايتد رقم أرسنال بـ12 لقباً في صدارة الأندية الفائزة بهذه البطولة، وهو اللقب الأول له منذ عام 2004 عندما فاز على ميلوال بثلاثية نظيفة على ملعب "الميلينيوم".


وبعد موسمين مخيبين للآمال شهدا تذبذباً كبيراً في مستوى الفريق، حصد الهولندي لويس فان غال أول لقب له، وربما يكون الأخير في ظل التكهنات الكبيرة بقدوم البرتغالي جوزيه مورينيو للجلوس على مقعد المدير الفني في ملعب "أولد ترافورد" في الموسم المقبل.


ولم يكن يونايتد هو السعيد فقط بهذا اللقب، بل أن وست هام أيضاً سيستفيد من هذا الأمر حيث أنه سيشارك في الدور التمهيدي لدوري أوروبا (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.


في المقابل، فشل "النسور" في اقتناص أول لقب لهم في هذه البطولة في ثاني ظهور في النهائي، والمصادفة أن الفريق الذي حرمهم من التتويج في تلك المرة كان يونايتد أيضاً وكان ذلك في موسم 1989-90 بعدما انتهت المباراة الأول بينهما بالتعادل الإيجابي 3-3.


واحتكم الفريقان لمباراة الإعادة التي فاز بها "الشياطين الحمر بهدف نظيف.