نهائيات مرتقبة في الكؤوس المحلية الأوروبية

نهائيات الكؤوس في مختلف البلدان الأوروبية تلعب اليوم وغداً في مواجهات من العيار الثقيل ستشهدها ملاعب القارة العجوز.

نهائيات الكؤوس المحلية تلعب اليوم وغداً
تلعب اليوم وغداً نهائيات الكأس في مختلف البلدان الأوروبية، الأمر الذي سيوجه أنظار المتابعين إلى ملاعب القارة العجوز.

وينتظر الجميع عدداً من المواجهات النارية والكلاسيكية، وستكون البداية من ملعب "برلين الأولمبي" الذي سيكون شاهداً على مواجهة جديدة بين الغريمين بايرن ميونيخ، بطل "البوندسليغا" في آخر أربعة مواسم، وبوروسيا دورتموند، وهي المباراة الأخيرة للإسباني جوسيب غوارديولا في القيادة البافارية قبل سيرحل في الموسم المقبل لتدريب مانشستر سيتي الإنكليزي.وستلع المبارة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القدس الشريف.

وفي إنكلترا، سيشهد ملعب "ويمبلي" مواجهة ستجمع مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في نهائي كأس الإتحاد، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القدس الشريف، في لقاء يطمح فيه كل فريق لنسيان موسم مخيب في الدوري وإنهائه بالتتويج بلقب.

وعلى ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة روما، تجمع المباراة النهائية في الكأس في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القدس الشريف، يوفنتوس بطل "السيري آ" في آخر خمس مواسم، والميلان المترنح والذي يعاني منذ فترة ليست بالقصيرة من سوء نتائج، حتى أنه أنهى الموسم الحالي في المركز السابع ويريد الفوز بلقب بعد سنوات عجاف دون الفوز بأي بطولة، من أجل الظهور من جديد في البطولات الأوروبية.

وفي فرنسا، سيحتضن ملعب "سان دوني" في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القدس الشريف المباراة النهائية في الكأس بين أكثر فريقين متوجين باللقب، مارسيليا، 10 ألقاب، وباريس سان جيرمان، حامل اللقب وصاحب الـ9 ألقاب، في مباراة سيدخلها الباريسيون من أجل التأكيد على سيطرتهم على مقاليد الأمور في بلد الأناقة، لاسيما وأنها ستكون الوداعية لنجم الفريق وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وسيشهد يوم غد مواجهتين من العيار الثقيل، عندما سيحتضن ملعب "فيسنتي كالديرون" في تمام الساعة 22:30 بتوقيت القدس الشريف نهائي كأس الملك بين برشلونة، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي برصيد 27 لقباً، أمام إشبيلية، صاحب الـ5 ألقاب، والمنتشي بتتويجه بلقب دوري أوروبا، للعام الثالث على التوالي والخامس في تاريخه، على حساب ليفربول الإنكليزي.

وفي البرتغال، سيخوض بورتو وسبورتنغ براغا نهائي الكأس في لقاء متكافئ بينهما، في تمام الساعة 19:15بتوقيت القدس الشريف. ويأمل "التنانين" بقيادة جوزيه بيسيرو في تعويض إخفاقات هذا الموسم في البطولات القارية وفي الدوري من أجل إسعاد جماهيرهم بلقب يهدئ من غضبهم اتجاه الفريق.