الإعلان عن القائمة المبدئية لألمانيا والنهائية للبرتغال في اليورو

يواكيم لوف يعلن تشكيلة المنتخب الألماني المبدئية التي ستخوض غمار كأس الأمم الأورولي في فرنسا الشهر المقبل، وكريستيانو رونالدو على رأس قائمة المنتخب البرتغالي التي ستلعب في "يورو 2016".

تشكيلة المنتخب الألماني المبدئية ليورو 2016
أعلن مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، أمس، قائمة مبدئية من 27 لاعباً والتي سيخوض بها منافسات كأس أمم أوروبا الشهر المقبل في فرنسا، والتي تضمنت لاعب ريال مدريد توني كروس وحارس برشلونة مارك أندريه تير شتيغن.
في حين غاب عن القائمة لاعب خط وسط فريق دورتموند إلكاي غوندوغان بداعي إصابة بخلع في رضفة الركبة التي تسببت في غيابه عن آخر مباريات "البوندسليغا"، وبالتالي عن "اليورو".
وأكد لوف أنه أخذ بعين الاعتبار شخصية اللاعبين، والتي تعتبر مفتاح الحفاظ على وحدة الفريق خلال البطولة، حيث قال "بالاضافة للأداء الفني للاعبين، فإن من أهم المعايير شخصية اللاعبين والتي تحدد كيف سيتصرفون خارج الملعب".
وأضاف "نعتقد أن الجماعية أهم من الأداء الفردي للاعبين"، ويعتبر هذا أحد أهم العوامل التي أدت لاستدعاء لوكاس بودولسكي واستبعاد لاعبين آخرين.
وقال لوف "لقد كان لوكاس معنا منذ فترة، بالإضافة لشخصيته، وهذا هو المهم".
ويرجع حضور باستيان شفاينشتايغر قائد المنتخب في القائمة لنفس المبدأ على الرغم من أنه لم يتعاف من اصابته بشكل كامل، الا أن لوف يأمل في أنه سيلحق بالبطولة.وأوضح لوف إنه "لا يزال مصاباً، لكنه بدأ التدرب بدون كرة، وعلينا أن ننتظر لنرى إن كان سيلحق بنا".
وفيما يخص اللاعبين الجدد بالقائمة، أمثال جوليان براندت، جوليان ويغل، جوشوا كيميتش وليروي ساني، أكد لوف أنه تابع هؤلاء اللاعبين لفترة طويلة قبل أن يتخذ قراره.
وصرح "لقد تابعتهم لفترة طويلة.. ساني سريع بشكل لا يصدق، وويغل لعب دوراً هاماً مع دورتموند، كيميتش يتميز بالتنوع والمرونة داخل الملعب، وبراندت مميز جداً من الناحية الفنية بالاضافة لسرعته".
وأردف لوف أنه لا يوجد مرشحين للاسماء المستبعدة ولكنه يعرف أنه يجب أن يجهز أسماء.
وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعرب لوف عن احترامه لهؤلاء اللاعبين الذين دعاهم ليبلغهم عدم انضمامهم للقائمة، فقد قال "لقد ساعدنا العديد من هؤلاء اللاعبين في مشوارنا".
وتلعب ألمانيا مباراة ودية ضد سلوفاكيا يوم غد قبل أن يحدد لوف القائمة النهائية للماكينات.
وفيما يلي الأسماء التي انضمت للقائمة المبدئية:
في حراسة المرمى: مانويل نوير، بيرنز لينو ومارك أندريه تير شتيغن.الدفاع: جيروم بواتينغ، إيمري كان، جوناس هيكتور، بينيديكت هوفيديس، ماتس هوملز، شكودران مصطفى، سباستيان رودي، أنطونيو روديغر.
في خط الوسط: كريم بلعربي، جوليان براندت، جوليان دراكسلر، سامي خضيرة، جوشوا كيميتش، توني كروس، مسعود أوزيل، لوكاس بودولسكي، ماركو رويس، ليروي ساني، آندريه شورله، باستيان شفاينشتايغر، جوليان ويغل.
في الهجوم: ماريو غوميز، ماريو غوتزه وتوماس مولر.

ومن ناحية المنتخب البرتغالي، جاء لاعبا ريال مدريد كريستيانو رونالدو وبيبي على رأس القائمة المستدعاة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي ضمت أندريه غوميش لاعب فالنسيا ولم يدخل فيها تياغو مينديش لاعب أتلتيكو مدريد.
وتعد أبرز المستجدات في قائمة المنتخب التي استدعاها المدرب فرناندو سانتوس، اللاعب ريناتو سانشيز الذي انتقل مؤخراً لبايرن ميونيخ الألماني.
ولم يدخل تياغو القائمة النهائية للفريق حيث تعافى مؤخراً من إصابة خطيرة.
وتلعب البرتغال في المجموعة السادسة بالبطولة، مع أيسلندا والنمسا والمجر.
وجاءت تشكيلة البرتغال على الشكل التالي:
في حراسة المرمى: روي باتريسيو وادواردو وأنطوني لوبيش.
الدفاع: برونو ألفيش وسيدريك سواريس وجوزيه فونتي واليسيو وبيبي ورفاييل غيريرو وريكاردو كارفاليو وفيرينيا.
الوسط: ادرين سيلفا وجواو ماريو وويليام كارفاليو وريناتو سانشيز ودانيلو بيريرا وأندريه غوميش وجواو موتينيو.
الهجوم: كريستيانو رونالدو وإدر وناني وريكاردو كواريزما ورافا سيلفا.