إسبانيا من دون كوستا وتوريس وماتا وكازورلا في كأس أوروبا

مدرب منتخب إسبانيا، فيسنتي دل بوسكي، يكشف عن قائمة مبدئية قوامها 25 لاعباً لخوض كأس أوروبا التي ستنطلق في العاشر من الشهر القادم في فرنسا والتي لم تخلو من مفاجآت بغياب دييغو كوستا وفرناندو توريس وخوان ماتا وسانتي كازورلا عنها.

ضمت القائمة الأولية 25 لاعباً
كشف مدرب منتخب إسبانيا، فيسنتي دل بوسكي، عن قائمة مبدئية قوامها 25 لاعباً لخوض كأس أوروبا التي ستنطلق في العاشر من الشهر القادم في فرنسا والتي لم تخلو من مفاجآت بغياب دييغو كوستا وفرناندو توريس وخوان ماتا وسانتي كازورلا عنها.


وضمت قائمة "لاروخا" للمرة الأولى كل من ساوول نييغيز لاعب أتلتيكو مدريد، ولوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد.

وينبغي أن يقلص دل بوسكي القائمة قبل نهاية الشهر باستبعاد لاعبين اثنين منها، رغم أنه قال إنه ربما تشهد القائمة النهائية انضمام لاعب من خارج المبدئية.

وستخوض إسبانيا ثلاث مباريات ودية للإعداد للنهائيات، أمام البوسنة في سويسرا يوم 29 مايو/ أيار، وكوريا الجنوبية في النمسا في أول يونيو/حزيران، وأمام جورجيا في مدريد يوم 7 يونيو.

وسيخوض المنتخب الإسباني حامل اللقب مباراته الأولى في البطولة يوم 13 يونيو أمام تشيكيا في تولوز، وبعدها سيواجه تركيا يوم 17 منه في نيس وأمام كرواتيا يوم 21 منه في بوردو.

وفي ما يلي التشكيلة:


- حراسة المرمى: إيكر كاسياس (بورتو/البرتغال)، وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد/إنكلترا) وسيرجيو ريكو (إشبيلية).

- الدفاع: سيرجيو راموس وداني كارفاخال (ريال مدريد)، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا ومارك بارترا (برشلونة)، وسيزار أزبيليكويتا (تشلسي/إنكلترا) وخوانفران توريس (أتلتيكو مدريد).

- خط الوسط: ميكل سان خوسيه (أثلتيك بلباو)، وبرونو سوريانو (فياريال) وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إينييستا (برشلونة)، وكوكي ريسوركسيون وساوول نييغيز (أتلتيكو مدريد)، وتياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ/ألمانيا)، وإيسكو ألاركون (ريال مدريد)، وسيسك فابريغاس (تشيلسي)، وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي/إنكلترا).
- الهجوم: بدرو رودريغيز (تشلسي)، وأريتز أدوريز (أثلتيك بلباو)، ومانويل أجودو 'نوليتو' (سيلتا فيغو)، وألفارو موراتا (يوفنتوس/إيطاليا) ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد).