الإعلان عن القائمة المبدئية لمنتخب إنكلترا لكأس أوروبا

المدير الفني لمنتخب إنكلترا لكرة القدم، روي هودجسون، يعلن عن قائمة مبدئية من 26 لاعباً لبطولة كأس أوروبا التي ستقام بين 10 يونيو/ حزيران و10 يوليو/ تموز المقبلين.

راشفورد أبرز مفاجآت التشكيلة (أ ف ب)
 

كشف المدير الفني لمنتخب إنكلترا لكرة القدم، روي هودجسون، عن قائمة مبدئية من 26 لاعباً لبطولة كأس أوروبا التي ستقام بين 10 يونيو/ حزيران و10 يوليو/ تموز المقبلين.

ومثّل مهاجم مانشستر يونايتد الصاعد ماركوس راشفورد، البالغ 18 عاماً، مفاجأة في هذه القائمة، علما بأن اللاعب استهل اللعب مع "الشياطين الحمر" في 28 فبراير/ شباط الماضي. كما ضم هودجسون مهاجم نيوكاسل أندروس تاونسند.

ومن بين اللاعبين العائدين لتشكيلة إنكلترا، لاعب وسط أرسنال جاك ويلشير، الذي عاد الأسبوع الماضي من إصابة أبعدته عن الملاعب لنحو عام.

وأمام هودجسون حتى 31 مايو/ آيار المقبل لكي يختار القائمة النهائية، والتي تتألف من 23 لاعباً.

وخلال الإعلان عن القائمة اليوم في ملعب ويمبلي بلندن، دافع هودجسون عن ضم راشفورد قائلاً: "المنافسة محتدمة، ولكنه يستحق أن يكون مع المنتخب الأول لكرة القدم. أنا سعيد جداً من أجل لاعب قدم موسماً رائعاً وله مستقبل كبير".

وغاب عن القائمة فيل جاكيلكا وليتون باينز وتيو والكوت، بجانب المصابين أليكس أوكسلاد-تشامبرلين وداني ويلبيك.


وتلعب إنكلترا في المجموعة الثانية بجانب ويلز وروسيا وسلوفاكيا.

وفي ما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وفريزر فورستر (ساوثمبتون) وتوم هيتون (بيرنلي).

- الدفاع: ناثان كلاين (ليفربول) وكايل ووكر (توتنهام) وجاري كاهيل (تشلسي) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وجون ستونز (إيفرتون) وريان بيرتراند (ساوثمبتون) وداني روز (توتنهام).


- خط الوسط: ديلي ألي (توتنهام) وروس باركلي (إيفرتون) وفابيان ديلف (مانشستر سيتي) وإيريك داير (توتنهام) وداني درينكووتر (ليستر) وجوردان هندرسون (ليفربول) وآدم لالانا (ليفربول) وجيمس ميلنر (ليفربول) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وأندروس تاونسند (نيوكاسل) وجاك ويلشير (أرسنال).


- الهجوم: هاري كاين (توتنهام) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد) ودانيال ستوريدج (ليفربول) وجيمي فاردي (ليستر).