الوصافة لأرسنال وبطاقة دوري الأبطال لمانشستر سيتي

أرسنال ينتزع المركز الثاني من توتنهام ومانشستر سيتي يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

جيرو محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)
انتزع أرسنال وصافة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سحق أستون فيلا برباعية نظيفة على ملعب "الإمارات" مستغلاً سقوط توتنهام هوتسبر المدوي بخماسية مقابل واحد أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في ختام البطولة.


وكان بطل المباراة الأولى هو النجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 5 و79 و80 قبل أن يتكفل الحارس مارك يان بإحراز الهدف الرابع بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
ورفع بهذا المهاجم الفرنسي رصيده من الأهداف لـ16 ويتصدر هدافي "الغانرز" في المسابقة هذا الموسم.


وبهذه النتيجة خطف الفريق اللندني وصافة الترتيب بعدما رفع رصيده للنقطة 71.


وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" تلقى توتنهام هوتسبر هزيمة مذلة أمام مضيفه نيوكاسل، الذي ضمن الهبوط رسمياً للدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بخماسية مقابل هدف.

وأنهى أصحاب الأرض شوط المباراة الأول متقدمين في النتيجة بهدفين نظيفين حملا توقيع الهولندي جيورجينهو فاينالدوم والصربي ألكساندر ميتروفيتش في الدقيقتين 19 و39.


وفي الشوط الثاني، قلص الأرجنتيني إيريك لاميلا النتيجة في الدقيقة 61 قبل أن يعود اللاعب الهولندي ويزيد الفارق من جديد في الدقيقة 73.

وزاد لاعب الوسط الشاب رولاندو أرونس من الغلة التهديفية للـ"ماغبيس" بالهدف الرابع في الدقيقة 85 قبل أن يختتم داريل جانمات الخماسية بعدها بدقيقة.


وبهذه النتيجة هبط توتنهام هوتسبر للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 70 نقطة فيما أصبح رصيد نيوكاسل 37 نقطة في المركز الثامن عشر.


وتعادل تشلسي في عقر داره "ستامفورد بريدج" بهدف لمثله أمام المتصدر وبطل الموسم ليستر سيتي.


وبعد شوط أول سلبي بينهما، وضع الإسباني سيسك فابريغاس "البلوز" في المقدمة في الدقيقة 66 قبل أن يخطف دانيال درينكووتر التعادل قبل النهاية بثماني دقائق.

وأصبح رصيد "الثعالب" 81 نقطة في المركز الأول، فيما أصبح رصيد تشلسي 50 نقطة في منتصف الترتيب.


وبنفس النتيجة انتهت المباراة التي جمعت سوانزي سيتي بضيفه مانشستر سيتي على ملعب "ليبرتي ستاديوم".


وجاء هدفا اللقاء بنكهة أفريقية حيث تقدم النيجيري الشاب كيليشى أهيناشو مبكراً وبعد مرور خمس دقائق من البداية قبل أن يعادل الغاني أندريه آيو النتيجة لسوانزي في الدقيقة 45.


وضمن "السيتيزنس" بهذه النتيجة التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل بعدما حافظوا على موقعهم في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، فيما أصبح رصيد سوانزي 47 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.


وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة وست بروميتش ألبيون وليفربول على ملعب الأول "هاوثورنز".


ووضع الفنزويلي خوسيه سالومون روندون "الباغيز" في المقدمة في الدقيقة 13 قبل أن يعادل الشاب جوردون أبي النتيجة في الدقيقة 23.


وبهذا أصبح رصيد ليفربول 60 نقطة يحتل بها المركز الثامن فيما أصبح رصيد وست بروميتش 43 نقطة في المركز الرابع عشر.