برشلونة يتوَّج بطلاً لإسبانيا

برشلونة يحرز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على غرناطة 3-0، في الجولة الأخيرة وريال مدريد يكتفي بالمركز الثاني رغم فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا 2-0.

لاعبو برشلونة يحتفلون باللقب (أ ف ب)
توِّج برشلونة بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بفوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه غرناطة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الأوروغوياني لويس سواريز، هداف البطولة.


واللقب هو الـ24 للنادي الكتالوني والسابع له في العقد الأخير.


وبعد منافسة حامية مع غريمه التقليدي ريال مدريد أصبح رصيد برشلونة 91 نقطة في المركز الأول، مقابل 90 نقطة لفريق العاصمة الذي فاز بدوره على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين نظيفين.


وافتتح برشلونة التسجيل (22) عبر هدافه الأول هذا الموسم سواريز، عندما مرر البرازيلي نيمار كرة رائعة لجوردي ألبا على الرواق الأيسر ليهديها إلى "لويزيتو" الذي لم يتوان في إيداعها المرمى بسهولة.


ونجح سواريز في إضافة هدف ثان لبرشلونة (38) من رأسية قوية من تمريرة طولية رائعة من ماسكيرانو تصل إلى داني ألفيش على الجانب الأيمن الذي أهداها رائعة للأوروغوياني المتألق.



وأضاف سواريز الهدف الثالث (86) بعدما انفرد نيمار بالمرمى لكنه فضّل تمرير الكرة لزميله الأوروغوياني ليسجل هدفه الـ40 الذي انفرد به بصدارة هدافي البطولة بفارق خمسة أهداف عن مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويصبح أيضاً الأقرب للفوز بجائزة "الحذاء الذهبي".

وفي المباراة الثانية، فاز ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين.

وكان ريال مدريد يأمل قبل المباراة في أن يتمكن غرناطة من عرقلة برشلونة لكي يتوج باللقب ولكن هذا الأمر لم يحدث ليكتفي بالمركز الثاني وتتبدد كل آماله في حدوث معجزة.

تمكن الريال من التقدم (7) عبر رونالدو بعد مرور رائع من الويلزي غاريث بايل من الجانب الايسر وعرضية نحو الفرنسي كريم بنزيما الذي سددها بشكل غير صحيح لتصل لـ"صاروخ ماديرا" الذي أودعها في الشباك.


وجاء الهدف الثاني للريال (25) من ركنية حولها رونالدو برأسه نحو المرمى لتعانق الشباك بعد اصطدامها بجسد موسكيرا لاعب ديبورتيفو.