بايرن ميونيخ يحتفل بلقبه بفوز

بايرن ميونيخ يفوز على هانوفر 3-1، في المباراة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2015-2016.

لاعبو بايرن على منصة التتويج (أ ف ب)
احتفل بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بالفوز على هانوفر 3-1، في ختام الموسم.


وحقق العملاق البافاري الذي توج باللقب الرابع له على التوالي قبل جولة على نهاية المسابقة فوزاً سهلاً على ضيفه هانوفر بعدما أحرز هدفين في الشوط الأول عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتزه.


وزاد غوتزه الغلة بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 54 قبل أن يقلص ارتور سوبيتش النتيجة للضيوف في الدقيقة 66.

وأصبح ليفاندوفسكي هداف المسابقة بإحرازه 30 هدفاً يليه مهاجم بروسيا دورتموند الغابوني بيار - ايميريك أوباميانغ (25) وزميله في الفريق البافاري توماس مولر (20).

 وسقط الوصيف بوروسيا دورتموند على ملعبه في فخ التعادل الايجابي 2-2 مع متوسط الترتيب كولن، حيث سجل هدفي "أسود فيستفاليا" كل من غونزالو كاسترو وماركو رويس.


وفاز باير ليفركوزن الذي يحتل المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، 3-2 على ضيفه انغلوشتات الذي أنهى الموسم في المرتبة الحادية عشر.


واقتنص بوروسيا مونشنغلادباخ بطاقة المشاركة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال بفوزه بهدفين نظيفين على مضيفه دارمشتات الرابع عشر في الترتيب.

وحقق شالكه الخامس فوزاً كاسحاً 4-1 على مضيفه هوفنهايم الخامس عشر لينتزع بطاقة التأهل المباشر لدوري أوروبا (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.


وخدم التعادل السلبي بدون أهداف بين ماينز وهيرتا برلين، الاول الذي سيخوض الدور التمهيدي لدوري اوروبا بعدما أنهى المسابقة في المركز السادس.

وخسر شتوتغارت الذي يحتل المركز قبل الأخير على ملعب فولفسبورغ الثامن في الترتيب بنتيجة1-3 ليتأكد هبوطه ومرافقته لهانوفر إلى دوري القسم الثاني.

وأنهى فيردر بريمن الموسم في المركز الثالث عشر بفوزه في الجولة الأخيرة بهدف نظيف على اينتراخت فرانكفورت الذي يحتل المركز السادس وسيخوض دوراً فاصلاً مع ثالث دوري الدرجة الثانية.


وحل هامبورغ عاشراً في ترتيب البطولة بعد فوزه 3-1 على مضيفه أوغسبورغ الثاني عشر في الترتيب.