إنفانتينو: تمكنا من توحيد الفيفا

جياني إنفانتينو يعتبر أن نتائج اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم في المكسيك دليل على اعتماد المؤسسة الإصلاحات على كل المستويات.

إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي أمس (أ ف ب)
رأى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو أن ما أسفر عنه اجتماع الجمعية العمومية يومي الخميس والجمعة في المكسيك يؤكد أن مؤسسة "الفيفا" تسير بسلاسة وتعتمد الإصلاحات على كل صعيد.

وفي مؤتمر صحفي عقب اختتام الجمعية العمومية أمس، قال إنفانتينو "تمكنا من توحيد الفيفا والبعث برسائل إيجابية وهامة للغاية، لدينا امرأة في منصب الأمين العام، والإصلاحات بدأت تعمل بالفعل"، مضيفاً "تسير بسلاسة، لا يمكن أن نسمح بتكرار أخطاء الماضي، يجب أن نعمل بجدية".
ويشعر إنفانتينو بالإمتنان إزاء تعيين السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا كأمين عام جديد للـ "فيفا"، معتبراً إياها شخصية على مستوى هذا المنصب.
وأضاف إنفانتينو إنها "الشخص المثالي لهذا المنصب، ولدي ثقة في فاطمة"، في الوقت الذي أعرب فيه عن إيمانه بالمساواة بين الجنسين.
وتطرق رئيس الفيفا إلى العديد من القضايا، مثل تنظيم مونديال 2026 الذي تسعى المكسيك لنيل شرف استضافته.
وعن الحديث حول استغلال العمال في بناء الملاعب التي ستستضيف مونديال 2022 في قطر، أكد أن البلد الخليجي تعهد بسن قوانين لحماية حقوق هؤلاء الأشخاص.
وشدد رئيس "الفيفا" على أن مؤسسات كرة القدم المعنية بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" تعمل بتعاون موسع مع السلطات في فرنسا لضمان أمن البطولة التي تقام بين يومي 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو بالبلد الأوروبي.