اكتمال عقد المربع الذهبي لبطولة روما دون مفاجآت

نوفاك ديكوفيتش وكي نيشيكوري وأندي موراي ولوكاس بويل يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة. وعند السيدات، تأهلت كل من جاربيني موجوروزا وسيرينا ويليامز وماديسون كيز وإيرينا كاميليا إلى الدور ذاته.

ديوكوفيتش في مباراة الأمس أمام نادال (أ ف ب)
اكتمل عقد نصف نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة، أمس، بعدما اختتمت مباريات دور الثمانية في منافسات الرجال والسيدات، دون وقوع مفاجآت.

ولدى الرجال، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، للدور نصف النهائي ذاته بفوزه على الإسباني رافاييل نادال، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و7-4 في مباراة مثيرة بين اللاعبين استغرقت نحو ساعتين ونصف.
وعلى الرغم من تقدمه في المجموعة الأولى بنتيجة 4-2 إلا أن نادال خسرها في النهاية لصالح ديوكوفيتش، قبل أن يعود ويفرط في خمس فرص من أجل الفوز بالمجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 5-4 لصالحه ولكنه سمح لديوكوفيتش بمعادلة النتيجة حتى وصلت لـ6-6.
واحتكم اللاعبان لشوط كسر التعادل، المثير للغاية، حيث تقدم ديوكوفيتش بنتيجة 5-4 وقاتل نادال حتى النهاية ولكنه خسر إرساليه ليحسم اللاعب الصربي المباراة.
وسيضرب ديوكوفيتش موعدا مع الياباني كي نيشيكوري، الذي تغلب بدوره على النمساوي دومينيك ثيم، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-5.
واحتاج اللاعب الياباني لنحو ساعة و40 دقيقة من أجل إيقاف مسيرة النمساوي الشاب، الذي حقق مفاجأة كبيرة في ثمن النهائي بالإطاحة بالسويسري روجيه فيديرر، ليبلغ نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية التي بدأت في عام 2007.

وكان من المقرر أن تجمع المباراة الأولى بين الفرنسي لوكاس بويل والأرجنتيني خوان موناكو، إلا أنها لم تلعب بعد انسحاب الأخير بداعي بعض المشاكل البدنية ويتأهل بذلك الفرنسي للدور نصف النهائي ليواجه البريطاني أندي موراي الذي بلغ بدوره نصف النهائي بعدما أقصى البلجيكي دايفيد جوفين، بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و7-5 في لقاء استغرق ساعة و35 دقيقة.

وفي منافسات السيدات، تأهلت لاعبة التنس الإسبانية جاربينيي موجوروزا، إلى الدور نصف النهائي بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-2 في مباراة قوية استغرقت ساعة و57 دقيقة.
وستواجه موجوروزا اليوم الأميركية ماديسون كيز التي تغلبت على التشيكية باربورا ستريكوفا بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و4-6 و6-3.
وعلى جانب آخر، بلغت الأميركية سيرينا ويليامز، الدور ذاته بعدما اكتسحت الروسية زفتلانا كوزنيتزوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-0.
وستواجه سيرينا الرومانية إيرينا كاميليا باجو التي فازت على اليابانية ميساكي دوي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و7-6.