الإعلان عن قائمة فرنسا وبلجيكا في يورو 2016

مدربا كل من المنتخب الفرنسي والمنتب البلجيكي يعلنان عن قائمة اللاعبين التي ستشارك في بطولة أمم أوروبا 2016 التي ستقام على الأراضي الفرنسية.

ديشامب (أ ف ب)
أعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشامب، أمس، قائمة المنتخب التي ستلعب بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها البلاد في الفترة ما بين 10 حزيران/يونيو وحتى 10 تموز/يوليو.
ولم تشهد القائمة أي مفاجآت حيث جاء على رأسها الثلاثي الذي يلعب في "الليغا" الإسبانية، رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد، والمهاجم أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، وجيريمي ماتيو، مدافع برشلونة.
بينما جاء الثنائي ألفونس أريولا، حارس فياريال، والمهاجم كيفين غاميرو، لاعب إشبيلية، ضمن القائمة الاحتياطية التي ضمت 6 لاعبين آخرين.
وجاءت قائمة الديوك على النحو التالي:

في حراسة المرمى: هوغو لوريس، ستيف مانداندا، بنوا كوستيل.
في خط الدفاع: رافاييل فاران، لوران كوسييلني، إلياكيم مانغالا، جيريمي ماتيو، باتريس إيفرا، باكاري سانيا، كريستوف جاليه، لوكاس دينييه.
في خط الوسط: بول بوغبا، بليز ماتويدي، لاسانا ديارا، نغولو كانتي، يوهان كاباي ، موسى سيسوكو.
في خط الهجوم: أنطوان غريزمان، ديميتري باييه، أنتوني مارسيال، كينغسلي كومان، أوليفيه جيرو، أندريه بيير جينياك.

أما القائمة الإحتياطية فقد ضمت كل من: ألفونس أريولا، حاتم بن عرفة، كيفين غاميرو، ألكسندر لاكازيت، أدريان رابيو، مورغان شنايدرلين، جيبريل سيديبيه، سامويل أومتيتي.

وتجدر الإشارة إلى أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما استبعد من المشاركة في البطولة بقرار من الإتحاد الفرنسي للعبة بسبب قضية ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا.

ويتواجد المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات رومانيا وسويسرا وألبانيا حيث سيفتتح المشوار يوم 10حزيران/يونيو أمام رومانيا قبل أن يواجه ألبانيا بعدها بخمسة أيام ثم يختتم مواجهاته بلقاء سويسرا يوم 19 من الشهر نفسه.

كما أعلن المدير الفني لمنتخب بلجيكا، مارك فيلموتس، بدوره عن القائمة التي ستخوض غمار يورو 2016.
وضمت القائمة 24 لاعباً في الوقت الذي سيتم فيه استبعاد اسم لتصبح في النهاية 23 ، ولم تشمل أي مفاجآت باستثناء استبعاد القائد ومدافع مانشستر سيتي الإنكيزي، فينست كومباني، بداعي الإصابة.
وكان فيلموتس قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي أن المدافع الشاب جايسون دينايير، لاعب غالاتا سراي التركي، سيعوض غياب كومباني في خط الدفاع.
وجاءت قائمة "الشياطين الحمر" على النحو التالي:

في حراسة المرمى: تيبوا كورتوا، سيمون منيوليه، وجان فرانسوا جيليه.
في خط الدفاع: توبي ألدرفايريلد، ويان فيرتونخن، وتوماس فيرمايلين، جايسون دينايير، نيكولاس لامبايرتس، جوردان لوكاكو، ديدريك بوياتا، بورن إنجلز، وتوماس مونير.
وفي خط الوسط: أليكس فيتسل، مروان فيلايني، موسى ديمبيلي، رادجا ناينغولان، إيدين هازارد، يانيك كاراسكو، كيفن دي بروين، درايز ميرتنز.
وفي  خط الهجوم: روميلو لوكاكو، ميتشي باتشواي، كريستيان بنتيكي، وديفوك أريجيو.
هذا في الوقت الذي سيظل فيه كل من ناصر الشاذلي ولوران سيمان ولورنس دي بوك وجيوم جيليه وثورجان هازارد وكيفن ميراليس والحارس ماتز سيلس على قائمة الانتظار.
وأوقعت القرعة المنتخب البلجيكي في المجموعة الخامسة الحديدية إلى جانب كل من إيطاليا وجمهورية أيرلندا والسويد، حيث ستفتتح المشوار يوم 13 حزيران/يونيو أمام إيطاليا، ثم ستواجه بعدها بأربعة أيام المنتخب الأيرلندي قبل أن تختتم مبارياتها في المجموعة بلقاء السويد يوم 22 من نفس الشهر.