ويلبيك خارج كأس أوروبا 2016

أرسنال يعلن أن مهاجمه داني ويلبيك سيغيب عن بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي ستنطلق في العاشر من الشهر المقبل بعد تأكد ابتعاده عن الملاعب لتسعة أشهر إثر عملية جراحية في الركبة اليمنى ما سيضع مدرب المنتخب الإنكليزي روي هودجسون أمام مشكلة.

داني ويلبيك (أ ف ب)
أفاد أرسنال الإنكليزي أن مهاجمه داني ويلبيك سيغيب عن بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي ستنطلق في العاشر من الشهر المقبل بعد تأكد ابتعاده عن الملاعب لتسعة أشهر إثر عملية جراحية في الركبة اليمنى ما سيضع مدرب المنتخب الإنكليزي روي هودجسون أمام مشكلة.

وذكر النادي اللندني في موقعه على الإنترنت أن اللاعب خرج خلال الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل 2-2 بعد تعرضه "لإصابة خطيرة في غضروف الركبة."

ومنذ عودته إلى الملاعب في فبراير/ شباط الماضي بعد تعافيه من إصابة في الركبة تعرض لها في مايو/ ايار من العام الماضي قدم ويلبيك أداء جيداً وسجل خمس مرات من بينها هدف الفوز أمام ليستر سيتي ونوريتش سيتي.

وسيتعين على هودغسون -الذي سيعلن القائمة النهائية يوم الاثنين المقبل - اختيار بديل لويلبيك.

وفي ظل توقعات بأن يكون القائد واين روني وهاري كاين هوتسبير وجيمي فاردي ودانيال ستاريدج ضمن القائمة سيتعين على مدرب إنكلترا اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيستدعي رأس حربة آخر بدلاً من ويلبيك.

وبينما كان ويلبيك يشعر بالراحة في مركز قلب الهجوم كان يتم الاستفادة منه على الأطراف أيضاً ما قد يدفع هودجسون لاستدعاء ثيو والكوت لاعب ارسنال الذي يجيد اللعب في المركزين.

وستلعب إنكلترا في المجموعة الثانية إلى جانب روسيا وسلوفاكيا وويلز.