سندرلاند يبقى في "البريميير ليغ" وهبوط نيوكاسل ونوريتش

سندرلاند يضمن بقاءه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل بعدما فاز على ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ30.

فاز سندرلاند على إيفرتون 3-0 (أ ف ب)
تأكد بقاء سندرلاند في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل بعدما فاز على ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ30.


وحملت ثلاثية "القطط السوداء" توقيع كل من الهولندي باتريك فان انهولت في الدقيقة 38 والمدافع العاجي لامين كوني، ثنائية في الدقيقتين 42 و56.

وبهذا الفوز يتأكد بقاء سندرلاند بعدما رفع رصيده للنقطة 38 ويرتقي للمركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 44 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.

فيما تأكد هبوط كل من نيوكاسل ونوريتش سيتي للدرجة الثانية حيث أن رصيد كل منهما 34 نقطة قبل جولة من النهاية.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من الجولة الـ35 أقيمت في ذات التوقيت، حقق نوريتش سيتي فوزاً شرفياً على واتفورد بنتيجة (4-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "كارو رود" معقل الأول.

وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل عبر تروي ديني في الدقيقة 11 قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف عبر كل من ناثان ريدموند وديوميرسي مبوكاني وكريغ كاثكارت، بالخطأ في مرماه، في الدقائق 15 و18 و37 ، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، قلص المهاجم النيجيري أوديون إيغالو النتيجة للـ"هورنتس" في الدقيقة 51 قبل أن يعود الكونغولي مبوكاني لزيارة الشباك من جديد في الدقيقة 57.

وعلى الرغم من هذا الفوز الذي رفع رصيد "الكناري" للنقطة 34 إلا أنه تأكد هبوطه رسمياً للدرجة الأولى "التشامبيونشيب" رفقة نيوكاسل صاحب نفس الرصيد، وأستون فيلا الهابط منذ عدة جولات، وذلك إثر فوز سندرلاند على إيفرتون وارتفاع رصيده للنقطة 38 قبل جولة من النهاية.


في المقابل، تجمد رصيد واتفورد عند 44 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر.