فيديرر وديوكوفيتش وموراي إلى ثمن نهائي بطولة روما

روجيه فيديرر ونوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي يتأهلون لثمن نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة بفوزهم على ألكسندر زفيريف وستيفان روبرت وميخائيل كوكوشكين توالياً.

فيدرر خلال المبارة ضد زفيريف (أ ف ب)
وصل السويسري روجيه فيديرر اليوم ثمن نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في الدور الثاني ليواجه النمساوي دومينيك ثيم، والذي حط الرحال في هذا الدور بفوزه على البرتغالي جواو سوزا بواقع 6-3 و6-2.
وتمكن فيديرر، المصنف الثاني عالمياً، من الفوز على زفيريف  بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-5 في مباراة استغرقت ساعة و28 دقيقة.

وبذلك يواصل فيديرر مساعيه نحو التتويج بأول ألقابه في بطولة روما، التي شارك فيها 16 مرة ولكنه لم يحصد لقبها مطلقا، وحل فيها وصيفاً العام الماضي.

كما استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش بدوره حملة الدفاع عن لقبه في بطولة روما للأساتذة، بفوز صعب على الفرنسي ستيفان روبرت 7-5 و7-5 في لقاء استغرق ساعة و26 دقيقة.

ونجح المصنف الأول عالمياً في الظفر بالمجموعة الأولى بعد أن كان التعادل سائداً 5-5 ، ليكسر إرسال منافسه مرة من أصل فرصتين.

وفي المجموعة الثانية تألق الفرنسي المخضرم البالغ من العمر 35 عاماً وكسر إرسال "الإعصار الصربي" للمرة الأولى في الشوط الثالث ليتقدم 3-1 وبعدها عانى نوفاك حتى تمكن من إدراك التعادل 4-4 قبل أن يستمر 5-5 حتى نجح الصربي في الظفر بآخر أشواط اللقاء وكسر إرسال الفرنسي مجدداً ليفوز بالمباراة.

وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثمن نهائي الفائز من مواجهة الفرنسي نيكولاس ماهو والبرازيلي توماز بيلوتشي.

من جانبه تمكن البريطاني آندي موراي من التغلب بسهولة على  الكازاخي ميخائيل كوكوشكين بنتيجة 6-3 و6-3 بالدور الثاني، في لقاء استغرق ساعة و24 دقيقة.وكان موراي، المصنف الثالث عالمياً، الأفضل في اللقاء، الذي سدد فيه سبعة إرسالات ساحقة واحتاج فيه لأقل مجهود ليكسر إرسال كوكوشكين ثلاث مرات من أصل خمس فرص، بينما فشل الكازاخي في استغلال الفرصتين اللتين اتيحتا له لكسر إرسال اللاعب البريطاني في المجموعة الثانية.وسيواجه موراي في ثمن نهائي البطولة الفائز من اللقاء الذي يجمع بين الإسباني روبرتو باوتيستا والفرنسي جيريمي شاردي، حيث قد يصطدم بعدها بالتشيكي توماس برديتش حال وصولهما لربع النهائي.والجدير بالذكر أن موراي انسحب من ثمن نهائي العام الماضي أمام البلجيكي دايفيد جوفين.