رانييري ينال جائزة بيرزوت لأفضل مدرب إيطالي

كلاوديو رانييري يحصل على جائزة إنزو بيرزوت، التي يمنحها الإتحاد الإيطالي لكرة القدم لأفضل مدرب إيطالي في الموسم الكروي، تقديراً له على الموسم الرائع الذي قدمه مع فريق ليستر سيتي الإنكليزي والذي قاده للتتويج بلقب "البريميير ليغ".

رانييري يتسلم الجائزة (أ ف ب)
نال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري جائزة إنزو بيرزوت، التي يمنحها الإتحاد الإيطالي لكرة القدم لأفضل مدرب إيطالي في الموسم الكروي، تقديراً له على الموسم الرائع الذي قدمه مع فريق ليستر سيتي الإنكليزي والذي قاده للتتويج بلقب "البريميير ليغ".


وقرر الإتحاد الإيطالي منذ عام 2011 تخصيص هذه الجائزة لأفضل مدرب إيطالي، وهي الجائزة التي تحمل اسم بيرزوت، المدرب الذي قاد إيطاليا للفوز بمونديال 1982 في إسبانيا.

من جانبه، قال رانييري: "لم اتعرف إلى بيرزوت قط، لكن أن تشاهد روحه بداخلي أمر يدعوني للفخر"، وذلك لدى تسلمه الجائزة في القاعة الشرفية للجنة الأولمبية الإيطالية.

وبسؤاله عن الإنجاز التاريخي الذي حققه مع ليستر، اعترف المدرب الإيطالي أنه لم "ينتبه" حتى الآن لما حققه، مبرزاً أيضاً أن قيادته لفريق كالياري في مستهل مسيرته للدوري الإيطالي يعد بمثابة "الفوز بأول سكوديتو".

جدير بالذكر أن رانييري هو سادس مدرب يحصل على جائزة بيرزوت، حيث فاز بها من قبل كل من تشيزاري برانديلي (2011)، ووالتر ماتساري (2012)، وفينشنزو مونتيلا (2013)، وكارلو أنشيلوتي (2014)، وماسيميليانو أليغري (2015).