لقب تاريخي لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يصبح أول فريق ألماني يحرز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للعام الرابع على التوالي.

لاعبو بايرن يحتفلون باللقب (أ ف ب)
توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي بعد فوزه في مباراة الجولة قبل الأخيرة من المسابقة وخسارة منافسه المباشر بوروسيا دورتموند.


وحسم الفريق البافاري اللقب بعد فوزه على مضيفه انجلوشتات 2-1 وسقوط دورتموند بهدف نظيف على ملعب أينتراخت فرانكفورت الذي جدد الفوز آماله في البقاء في الدرجة الأولى.


ولقب "البوندسليغا" هو الثالث لمدرب بايرن جوسيب غوارديولا في ثالث موسم له مع الفريق، لكنه سيترك قيادته الفنية نهاية هذا الموسم دون أن يتمكن من تكرار ثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) التي نالها النادي البافاري قبل أشهر من قدومه في 2013.


وعلى أي حال فإن تتويج بايرن ميونخ باللقب جعله يحقق انجازاً لم يسبقه له أي فريق ألماني، وهو الفوز بالدوري في أربع نسخ متتالية.

وودع الفريق البافاري دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من الدور نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، وسيتولى غوارديولا تدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل.

ويملك بايرن في جعبته الآن 26 لقباً في الدوري الالماني بينها الفترة التي سبقت انطلاق دوري الدرجة الأولى الحالي في 1963.

ويدين الفريق البافاري بالفوز على انغلوشتات لمهاجمه روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 15 و32 قبل أن يقلص أصحاب الارض النتيجة عبر موغيتز هارتمان من رجلة جزاء في الدقيقة 42.

وقبل جولة على النهاية، رفع البايرن رصيده إلى 85 نقطة في مقابل 77 لدورتموند الذي سقط على ملعب اينتراخت فرانكفورت بهدف ستيفان اينير في الدقيقة 14.

وخسر باير ليفركوزن الذي ضمن المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحتل حالياً المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي لدوري الابطال.

وضمنت أندية شالكه وماينز وهيرتا برلين المشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

وتعادل شالكه بهدف لمثله في مباراة الجولة قبل الاخيرة مع ضيفه أوغسبورج وخسر هيرتا برلين على أرضه من دارمشتات 1-2 وفاز ماينز على مضيفه شتوتغارت 1-3.

وستظل آمال شتوتجارت الذي يحتل المركز قبل الاخير بـ33 نقطة في البقاء قائمة حتى الجولة الاخيرة حيث يبتعد بنقطتين عن فيردر بريمن وثلاث عن اينتراخت فرانكفورت.
وفرط بريمن في فرصة الابتعاد عن منطقة الخطر بتعادله سلبياً مع مضيفه كولن.


وحقق هانوفر الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى فوزاً معنوياً بهدف نظيف على هوفنهايم، وفاز فولفسبورغ بنفس النتيجة على هامبورغ.