لقاء الكبار في نصف نهائي مدريد لتنس الأساتذة

مواجهات نارية يشهدها نصف نهائي بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة ستجمع كل من رافاييل نادال مع أندي موراي، ونوفاك ديوكوفيتش وكي نيشكوري في مباراة أخرى. وعند السيدات، سيمونا هاليب تواجه دومينيكا سيبولكوفا في نهائي البطولة.

بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة
يشهد نصف نهائي بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة مواجهات من العيار الثقيل بعد أن تجاوز جميع المرشحين لنيل اللقب دور الثمانية.

ويشهد الدور قبل النهائي مواجهتين ساخنتين ستجمعا الإسباني رافاييل نادال، المصنف الخامس عالمياً، بالبريطاني أندي موراي، المصنف الثاني وحامل اللقب. بينما ستجمع المواجهة الأخرى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، بالياباني كي نيشيكوري، المصنف السادس.

وكان أول المتأهلين لهذا الدور هو البريطاني، أندي موراي عندما أقصى منافسه التشيكي توماس برديتش دون أدنى صعوبة بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.
وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها موراي نصف نهائي مدريد، علما بأنه توج في المرتين السابقتين باللقب عامي 2008 و2015

وسيضرب موراي موعدا مع الإسباني رافاييل نادل، في تكرار لنهائي العام الماضي لهذه البطولة التي توج بها أندي على حساب اللاعب المايوركي، الذي تغلب بدوره على البرتغالي جواو سوسا في المباراة التي لعبت تحت سقف مفتوح ثم مغلق بسبب الأمطار، بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-0 و4-6 و6-3.

ومن جانبه، بلغ الياباني كي نيشيكوري الدور ذاته بعدما تغلب على الأسترالي نيك كيريوس بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-7  و7-6  و6-3.

وسيواجه اللاعب الياباني بعد تأهله ديوكوفيتش، الذي تغلب بدوره على الكندي ميلوس راونيتش بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4.

ولدى السيدات، اتضحت معالم المباراة النهائية التي ستجمع بين الرومانية سيمونا هاليب والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.
وتغلبت اللاعبة الرومانية، المصنفة السابعة على العالم، على منافستها الأسترالية سامانثا ستوسور، المصنفة 23 عالمياً، بسهولة بالغة بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-0.
وفي المباراة الأخرى، تخطت سيبولكوفا، المصنفة 38 عالمياً، منافستها الأمريكية لويزا تشيريكو، الـ130 على العالم، بنفس السهولة بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-1 في مباراة استغرقت نحو ساعة.