يوفنتوس يفوز وميلان يتعادل

يوفنتوس، المتوج باللقب، يحقق الفوز على ضيفه كاربي بهدفين نظيفين بالجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

فرحة لاعبي يوفنتوس بالفوز (أ ف ب)
حقق يوفنتوس، المتوج باللقب، الفوز على ضيفه كاربي بهدفين نظيفين بالجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.


وكان "البيانكونيري" قد ضمن اللقب من الجولة الماضية بعد خسارة نابولي أمام روما بهدف نظيف، وذلك قبل ثلاث جولات على ختام المسابقة.


واكتفى فريق "السيدة العجوز" بتسجيل ثنائية عبر البرازيلي هرنانيس (42) من تسديدة أرضية قوية وسيموني زازا (80) من رأسية رائعة، ليحتفل مع أنصاره بلقب السكوديتو الخامس على التوالي والـ32 في تاريخه.


ورفع اليوفي رصيده للنقطة 88 في المركز الأول ليبتعد بـ15 نقطة عن نابولي، بينما تأزم وضع كاربي بهذه الهزيمة بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السابع عشر ليقترب من دخول منطقة الهبوط.


وفاز ساسولو اليوم على ضيفه هيلاس فيرونا بهدف نظيف.


وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب لورينزو بيليغريني (58) حيث ارتفع رصيد أصحاب الأرض بهذه الطريقة إلى 55 نقطة في المركز السادس بفارق ست نقاط عن فيورنتينا الخامس، آخر المراكز المؤهلة أوروبياً للدور التمهيدي بدوري أوروبا.


من ناحيته تجمد رصيد هيلاس فيرونا، الذي كان تأكد هبوطه، عند 25 نقطة في ذيل الجدول.


وأضاع فروسينوني فرصة ذهبية للخروج من منطقة الخطر في هذه الجولة بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه بثلاثة أهداف لواحد على إيه سي ميلان في مباراة انتهت بالتعادل 3-3 واحتضنها ملعب سان سيرو معقل الـ"روسونيري".


وكان فروسينوني تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما لوكا باغانيني (2) وأوليفر كراجل (44)، ومع بداية الشوط الثاني سجل الكولومبي كارلوس باكا الهدف الأول للميلان (50) ولكن فروسينوني أضاف الهدف الثالث (54) عبر فيديريكو ديونيسي.


وظلت الأمور على هذه الشاكلة حتى الدقيقة 74 حينما سجل لوكا أنتونيلي الهدف الثاني، ثم أحرز هدف التعادل الفرنسي جيريمي مينيز (ق90+2) من ركلة جزاء.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد الميلان إلى 54 نقطة في المركز السابع ليفقد بشكل شبه مؤكد فرصة اللعب أوروبياً، فيما أصبح لفروسينوني 31 نقطة في المركز قبل الأخير ويقترب أكثر من الهبوط.

من جانبه فاز باليرمو على ضيفه سمبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما فرانكو فاسكويز (19) ونيناد كرستيكش في مرماه (85).


وبهذه الطريقة ارتفع رصيد باليرمو إلى 35 نقطة في المركز الـ18 ويظل متشبثاً بأمل البقاء في الـ"سيري آ"، فيما تجمد رصيد سمبدوريا عند 40 نقطة في المرتبة الـ15، فيما تعادل إمبولي وبولونيا سلبياً.