روزبرغ يقول كلمته مجدداً بفوز رابع على التوالي

الألماني نيكو روزبرغ سائق "مرسيدس" يحرز سباق الجائزة الكبرى الروسي، ليواصل هيمنته على بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1) بفوزه بأول أربع مراحل منها.

روزبرغ على منصة التتويج (أ ف ب)
أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق "مرسيدس" سباق الجائزة الكبرى الروسي، ليواصل هيمنته على بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1) بفوزه بأول أربع مراحل منها.


واحتل البريطاني لويس هاميلتون زميل روزبرغ في الفريق وبطل العالم آخر موسمين المركز الثاني يليه الفنلندي كيمي رايكونين سائق "فيراري" ثالثاً.


وبعد فوزه بسباقات استراليا والبحرين والصين، يعد هذا الفوز السابع على التوالي الذي يحققه روزبرغ حيث أنه كان قد فاز بآخر ثلاث سباقات في بطولة العالم الموسم الماضي التي أنهاها وصيفاً.


وبذلك يرتفع عدد السباقات التي توج بها روزبرج (33 عاماً) خلال مسيرته الممتدة على مدار عقد إلى 18.


وجاء في المركز الرابع والخامس سائقا "ويليامز" الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا على التوالي.


واحتل المركز السادس الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" ليحصد أول نقاط منذ 11 سباقاً حيث كانت المرة الأخيرة التي يحصد فيها بطل العالم عامي 2005 و2006 مع "رينو" النقاط في سباق الجائزة الكبرى المجري العام الماضي.

وجاء الدنماركي كيفن ماغنوسين سائق "رينو" في المركز السابع يليه الفرنسي رومان غروجان سائق "هاس" ثامناً ثم المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "فورس إنديا" تاسعاً.


وكان المركز العاشر من نصيب البريطاني جنسون باتون سائق "مكلارين".
ولم يكمل الألماني سباستيان فيتيل سائق "فيراري" وبطل العالم أربعة مواسم متتالية آخرها في 2013 السباق بعدما اصطدمت سيارته بسيارة الروسي دانييل كفيات سائق "ريد بُل" في اللفة الأولى فور انطلاق السباق.


وقطع روزبرغ الذي انطلق من المركز الأول، اللفات الـ53 على حلبة سوتشي البالغ طولها 5.848 كلم في ساعة و32 دقيقة و41 ثانية و997 جزءاً من الألف من الثانية.


وبفوزه اليوم وحصده 25 نقطة، عزز روزبرج صدارته لبطولة العالم حيث رفع رصيده من النقاط إلى 100 نقطة متقدماً بـ43 نقطة على هاميلتون الوصيف، بينما قفز رايكونين إلى المركز الثالث بـ43 نقطة.