رونالدو قد يحتاج لـ 18 يوم راحة

العضو السابق في الجهاز الطبي لمنتخب البرتغال لكرة القدم نونو كامبوس يقول أن كريستيانو رونالدو سيحتاج لمدة تعافي تتراوح بين 18 و21 يوماً إذا ما كان يعاني من تمزق بسيط لأن التسرع في مشاركته في مباريات ريال مدريد قد يتسبب بغيابه عن كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

رونالدو (أ ف ب)
رونالدو (أ ف ب)
يتعين على البرتغالي كريستيانو رونالدو التوقف عن اللعب لمدة 18 يوماً إذا ما كان مصاباً بتمزق بسيط، وذلك حسبما لفت نونو كامبوس العضو السابق في الجهاز الطبي لمنتخب البرتغال لكرة القدم.

كلام كامبوس جاء في تصريحات لصحيفة "ريكورد"، حيث قال إنه "إذا أثبت تشخيص حالته بالفعل معاناته من تمزق بسيط فإن فترة التعافي تتراوح بين 18 و21 يوماً، منها 12 أو 14 يوماً لكي تشفى العضلة بالكامل وبعدها 5 أو 7 أيام كمرحلة تعافي عضلي"، موضحاً أنه "في حالة معاناة كريستيانو من مجرد تقلص عضلي فإنه سيتمكن من المشاركة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي يوم الأربعاء المقبل أمام مانشستر سيتي الإنكليزي".

وأكد كامبوس أن أهم شيء إذا كان رونالدو مصاباً بتمزق بسيط هو عدم التسرع في العودة قبل التعافي بشكل نهائي لأن المهاجم وقتها سيخاطر بمشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" بفرنسا هذا الصيف.

وتشير الصحيفة البرتغالية إلى أن "الدون" يمكنه أن يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، أي أنه سيغيب عن الملكي في المرحلة الحاسمة من الموسم الذي ينافس فيه الفريق في نصف نهائي "التشامبيونز ليغ" بينما يصارع في "الليغا" بفارق نقطة واحدة عن برشلونة وأتلتيكو مدريد صاحبي الصدارة.

وتتابع البرتغال عن كثب الحالة الصحية لرونالدو نظراً لأن الأمر يقلقها حيال مشاركة المهاجم في "يورو" 2016.