مدرب غولدن ستايت الأفضل في الـ "أن بي أي"

ستيف كير يحصل على جائزة أفضل مدرب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في موسم 2015-2016 بعدما قاد غولدن ستايت وريورز لتحقيق 73 انتصاراً في المرحلة التمهيدية للموسم وهو رقم قياسي.

ستيف كير (أ ف ب)
ستيف كير (أ ف ب)
نال ستيف كير جائزة أفضل مدرب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في موسم 2015-2016 بعدما قاد غولدن ستايت وريورز لتحقيق 73 انتصاراً في المرحلة التمهيدية للموسم وهو رقم قياسي.

ومن المتوقع أن تقدم الجائزة إلى كير قبل اللقاء الخامس بين وريورز وهيوستون روكتس في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية اليوم الأربعاء.

ويتقدم وريورز 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

واحتل تيري ستوتس مدرب بورتلاند ترايل بلايزرز المركز الثاني في التصويت بعد حصوله على 335 نقطة. وجاء غريغ بوبوفيتش مدرب سان أنطونيو سبيرز الفائز بالجائزة ثلاث مرات في المركز الثالث.

وتحت قيادة كير ومساعده لوك والتون - الذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت حتى تعافى كير من آثار جراحة في الظهر في يناير/ كانون الثاني - حقق وريورز (73-9) أفضل نتائج في تاريخ المرحلة التمهيدية للدوري متجاوزاً ما فعله شيكاجو بولز في 1995-1996 حين فاز في 72 مباراة وخسر عشر.

وافتتح وريورز حامل اللقب الموسم بالفوز في 24 مباراة متتالية - وهي أفضل بداية لفريق في تاريخ الدوري - وهو ما رفع عدد الانتصارات التي حققها على التوالي في المرحلة التمهيدية إلى 28 مباراة وهي ثاني أطول مسيرة انتصارات على مر العصور.

وحقق وريورز أرقاماً قياسية في الدوري في الفوز خارج الأرض في موسم واحد (34) وأطول سلسلة انتصارات على ملعبه (54 بينها 18 في نهاية الموسم السابق) كما حقق 39 انتصاراً مقابل هزيمتين فقط على ملعبه "أوراكل أرينا" للموسم الثاني على التوالي.

كما أصبح غولدن ستايت أول فريق ينهي موسماً دون أن يخسر مباراتين على التوالي أو يسقط أمام الفريق ذاته مرتين.