تورونتو يتقدم على إنديانا 3-2

تورونتو رابتورز يفوز على إنديانا بايسرز ويتقدم عليه 3-2 في الدور الأول من "بلاي أوف" الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

فاز تورونتو بالمباراة الخامسة 102-99 (أ ف ب)
فاز تورونتو بالمباراة الخامسة 102-99 (أ ف ب)
حقق تورونتو رابتورز الفوز 102-99 على إنديانا بايسرز ليتقدم 3-2 في سلسلة الأدوار الإقصائية للقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبدأ بايسرز المباراة بقوة وأنهى الربع الأول لصالحه 35-20 لكن رابتورز نجح في تقليص الفارق إلى تسع نقاط مع نهاية النصف الأول.

ومع نهاية الربع الثالث كان بايسرز متقدماً بفارق 13 نقطة لكن الأداء الدفاعي الرائع من صاحب الأرض أوقف رصيد منافسه عند تسع نقاط فقط في الربع الأخير.

وسجل ديمار ديروزان 34 نقطة منها 19 نقطة في النصف الأول وأضاف كايل لوري 14 نقطة وبيسماك بيومبو عشر نقاط واستحوذ على 16 كرة مرتدة.

وقال ديروزان الذي سجل 13.3 نقطة في المتوسط بأول أربع مباريات وبنسبة تصويب أقل من 30 بالمئة: "شعرت كأنني استعدت مستواي."

وأضاف: "أنا وزملائي لم نكن نفكر بغضب. الأمر كله يتعلق بالتحلي بالصبر وعدم الغضب والارتباك. يجب أن نحافظ على ما نفعله.. وسنواصل فعل أي شيء من أجل الفوز."

وتقام المباراة السادسة في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات يوم الجمعة.

وسجل بول جورج 39 نقطة لبايسرز واستحوذ على ثماني كرات مرتدة ومرر تسع كرات حاسمة.

وقال جورج: "لم نقم بتصويبات متقنة كافية وهذا ما حدث في الربع الرابع. يجب علينا نسيان المباراة. يوم الجمعة هو يوم جديد ويجب علينا الفوز. هو فوز لا بديل عنه."

وتغلب أتلانتا هوكس 110-83 على بوسطن سيلتيكس ليتقدم 3-2 في سلسلة مباريات الفريقين، وتقام المباراة السادسة في بوسطن يوم الخميس.